بعد 7 سنوات.. كورونا يعيد "الرجل العناب" لنجاح يستحق الاستمرار

مروة رفعت

حالة حظر التجول والحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، وبقاء الناس في البيوت لساعات طويلة، دعت البعض إلى البحث في الدفاتر القديمة والأرشيف التلفزيوني، ما جعل المسلسل الكوميدي “الرجل العناب” يعود للساحة من جديد.

بعد 7 سنوات من عرضه على شاشة التلفزيون عام 2013، تصدر مسلسل”الرجل العناب” تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول الجمل، والإفيهات، ومقاطع الفيديو الشهيرة منه.

لاقى المسلسل هذا الاهتمام والتفاعل الكبير بعد إنشاء جروب “عاشقي الرجل العناب“، الذي وصل عدد أعضائه إلى ما يقرب من 20 ألف مشترك خلال أيام من تدشينه، وهو ما ساعد على انتشار المسلسل من جديد.

اعتبر البعض عودة المسلسل بمثابة حفظ لتراث عمل فني كبير، فقال في منشور على جروب “عاشقي  الرجل العناب، أن ذلك “حملة لجمع كل المقاطع المبهرة لحفظ تراث وتاريخ أعظم عمل انساني تم تصويره منذ اختراع الكاميرات.. وجاري الآن التفاوض لشراء قمر صناعي لإرسال أسطوانة تحتوي علي كل الحلقات HD لحمايتها من الضياع للابد واستمرارها حتى في حالة تدمير الكوكب”.

المسلسل الذي قام ببطولته الثلاثي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي، إخراج شادي علي، تأليف ولاء شريف، عاد ليحقق نجاحا كان يستحقه منذ عرضه، نظرا للكوميديا التي جاءت به، ولخفة ظل وتلقائية أبطاله.

اجمد مشهد في مسلسل .. الرجل العناب =D

Geplaatst door Cinema lovers op Woensdag 1 juni 2016

تدور أحداث المسلسل في إطار الخيال العلمي، إذ أن أحد مهاويس الأبحاث العلمية والذي يطلق عليه أصدقائه الرجل العناب، يَكتشف عن طريق الصدفة تركيبة يتحول كل من يتناولها إلى إنسان خارق، وبها يحاول مساعدة الأشخاص إلا أن الحكومة تحاول الإساءة إليه وتلقي القبض عليه.

وتحاول إقناع الشعب بأنه مجرد أكذوبة، وذلك من خلال البحث عن شخص آخر يشبهه تمامًا، لكن تُعرض مصر لكارثة كبرى؛ تجعل الحكومة تعدل عن قرارها وتطلب منه المساعدة في تخطي عواقب تلك الكارثة.

نرشح لك: في ظل كورونا.. “فرح سنية” يعيد “لن أعيش في جلباب أبي” لصدارة الترند