إعلامية عربية تروي تفاصيل إصابتها بـ كورونا في باريس

أسماء شكري

روت زينة عدي مراسلة قناة الحدث العربية في باريس، تفاصيل إصابتها وتعافيها من كورونا، أثناء تغطيتها لأزمة انتشار الفيروس في فرنسا.

قالت زينة في حوار أجرته اليوم مع القناة عبر تطبيق سكايب، إن الإصابات في باريس في ازدياد وتفشي الفيروس يزيد، مؤكدة أن الخطر كان يحيط بها وبزملائها في كل وقت، لافتة إلى أن الخطر وارد بالرغم من اتباعهم لإجراءات السلامة والاحتياط من كورونا.

أردفت أن أعراض الفيروس بدأت لديها في 23 مارس الماضي وما زالت مستمرة حتى اليوم، مشيرة إلى أنها بدأت تتعافى من كورونا ولكنها كانت تجربة قاسية، مستطردة أن الأعراض التي شعرت بها كانت شديدة خاصة ضيق التنفس، موضحة أنها اكتشفت إصابتها بكورونا بالمصادفة، قائلة إنها كانت تتواصل مع أحد ضيوفها وكان طبيبا، وعندما سألها عن حالتها أبلغته بأن لديها ارتفاع في درجة الحرارة ووجع عام في الجسم.

نرشح لك: سبب بكاء أحمد موسى قبل لقاء السيسي

في نفس السياق، لفتت زينة إلى أن الطبيب بعدما عرف منها الأعراض نصحها بالبقاء في المنزل لمدة 14 يوما، مشيرة إلى أنها اندهشت من طلبه قائلة له إن الأمر من الممكن ألا يتعد دور برد أو حمى وأنها لم تفكر أبدا بأنها مصابة بكورونا، لافتة إلى أنها انعزلت عن أهلها الموجودين في فرنسا، واتبعت نصائح الأطباء ووالدتها أيضا التي تعمل طبيبة.

أكملت أن فحص كورونا في فرنسا صعب جدا وغير متاح بسهولة، وموجود فقط في المستشفى، ولا يُسمح للأشخاص العاديين الذهاب لإجراء الفحص إلا بالذهاب في سيارة الإسعاف، موضحة أن التحليل الذي أجرته لكورونا بيّن أن الرئتين سليمتين والفيروس موجود فقط في البلعوم والأنف، مؤكدة أنها عانت في البحث عن الكمامات لكي ترتديها وتقي نفسها من كورونا.

أردفت أن الإسعاف والمستشفيات بباريس رفضوا نقلها إلى المستشفى، مشيرة إلى أنهم أبلغوها أن نقل المصابين إلى المستشفى يقتصر على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل كبيرة في التنفس.

تابعت زينة عدي أنها التزمت المنزل خلال فترة إصابتها بكورونا، وتابعت حالتها مع الأطباء حتى استطاعت التعافي من الفيروس، بعد أيام صعبة مرت بها وحدها في منزلها، مشيرة إلى أنها من المقرر أن تعود لممارسة عملها الأحد المقبل، لافتة إلى أنها ما زالت تشعر ببعض الأعراض الطفيفة، وإذا انتهت تلك الأعراض سوف تعود للعمل من المنزل.

نرشح لك: 19 تصريحًا لـ أحمد هيكل.. أبرزها خفض راتبه بسبب تداعيات كورونا