صاحبة الروج الأحمر.. من تكون حنين حسام الغاضبة من نجوم تيك توك؟

هالة أبو شامة

حملة سخرية كبيرة، شنها الكثير من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد حنين حسام، المُلقبة بهرم مصر الرابع، والتي تعتبر أحد أشهر مؤثري تطبيق “تيك توك”.

أثارت حسام، الجدل حولها بعدما ظهرت في أحد فيديوهاتها لتهاجم الفنانين الذين انضموا في بداية عام 2020، بشكل مفاجئ لمستخدمي التطبيق، إذ شعرت كغيرها من مشاهير “تيك توك” بالتهديد، خاصة مع بداية فترة حظر التجول، الذي فرضته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد تغيرت المعادلة وانقلب الحال رأسًا على عقب، وأخذت الأضواء من حولها هي وغيرها بالخفوت.

في أيام معدودة، تبدل الحال وأصبح لهؤلاء الفنانين شعبية كبيرة، مما أثر بطبيعة الحال على مشاهدات من سبقوهم بسنوات على هذه المنصة.

كيف تحولت لـ “ترند”؟

فصدمتها بالواقع، دفعتها للتحدث وكأنها مالكة “تيك توك”، حيث قالت خلال الفيديو الذي نشرته عبر حسابها على نفس الموقع منذ 6 أيام مضت: “يا سيدي الفاضل احنا مش معترضين إن الناس تعمل تيك توك، ولا الممثلين يعملوا تيك توك، ولا اليوتيوبرز يعملوا تيك توك، ولا الناس اللي كانت بتقول لا للتيك توك، يعملوا تيك توك”.

تابعت: “احنا معترضين على البجاحة، حتى وأنا بعمله أقلل منه أقول أخيرًا بقيت بتاع تيك توك، هو أنت تطول تبقى بتاع تيك توك، طب احنا بقالنا 3 أو 4 سنين استحملنا شتايم محدش يستحملها، وانتقادات وحاجات زفت، ويتحكم علينا وحش علشان 3 أو 4 وحشين، ونشتم كلنا، استحملنا كل دا علشان نعرف نبني الشهرة، من الناس اللي كنا كارهينها وتقولوا جمهورنا أطفال، هما دول اللي بنونا، خلونا نشترك في حملات وإعلانات كتير، واللي بقى عنده رأس مال كل دا من التيك توك، دلوقتي جاي بتحكها في تيك توك، وياريتك داخل محترم، دا أنت داخل بتحكها وبتستفزنا، لا شابوه”.

@haneenhossamstyleشرف لينا إنتا بتوع تيكتوك لا منافقين و لا حكاكين و بوسة لكل متابعني💗💋##هرم_مصر♬ original sound – haneenhossamstyle

الفيديو كان حقًا مثارا للسخرية، ليس فقط من أجل ما قالته من تصريحات، وإنما أيضًا لمظهرها اللافت للانتباه، وأسلوبها المُتعمد في تصوير مفاتنها، إذ حرصت على إبراز حركة شفتيها بشكل مبالغ فيه، من خلال تقريبهما من عدسة الكاميرا.

سرعان ما تحولت حنين، إلى “ترند” ما زال متصدرًا حتى الآن، ربما لعب الملل دورًا كبيرًا في ذلك الأمر، حيث وجد أغلب اليوتيوبرز المتخصصين في فيديوهات “الريأكت” ضالتهم، في الوقت الذي لا يجد فيه أغلب صناع المحتوى ما يعرضوه عبر قنواتهم نظرًا لحالة الانعزال الاجتماعي، وبالنسبة لهؤلاء، فإن حنين حسام، مادة خصبة للسخرية، بعيدًا عما قالته عن “تيك توك”.

فالمتابع لحنين حسام منذ زمن، يعرف جيدًا أنها لا تستغنى مطلقًا عن الروج “الأحمر الفاقع”، ولا تظهر إلا بالأزياء الضيقة جدًا، ولا تقف إلا بطريقة معينة لإبراز مفاتنها، بعد تعديلها بأحد التطبيقات لتبدو أكثر إثارة، وذلك بناءً على ما تم اكتشافه خلال الأيام الماضية من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا صورة لها أوضحوا من خلالها أن السور الحديد الذي يوجد خلفها، تأثر بعملية التعديلات التي أجرتها على الصور لتبدو منطقة الوسط أنحف مما عليه في الواقع، ولا شك أن الجمال هو إحدى طرق جذب الانتباه لجمع أكبر عدد من المتابعين.

وعلى سيرة المتابعين، فإن عدد متابعي حسام، على تطبيق “تيك توك” بلغ 986 ألف متابع، فيما بلغت عدد الإعجابات بمحتواها 7.5 مليون إعجاب.

لكن من هي حنين حسام؟

حنين حسام.. طالبة بالقسم اليوناني، في كلية الآثار، وبحسب ما صرحت خلال أحد فيديوهاتها على “تيك توك”، فإنها بدأت كإنفلونسر “مؤثرة”، على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل 3 سنوات، وقدمت العديد من فيديوهات “الميوزكلي”، ومن ثم بدأت منذ أشهر قليلة مشوارها على “تيك توك”، بتقديم بعض الرقصات، وبتجسيد عدة مشاهد.

وبرغم أنها انضمت لـ “تيك توك” قبل عدة أشهر، إلا أن اسمها كان معروفًا للكثيرين ممن يحبون المحتوى الذي تقدمه، فوفقًا لتصريحاتها فإنها أغلقت قبل ذلك الحساب حسابًا آخر على نفس التطبيق، كان عدد متابعيه قد وصل لمليون متابع.

@haneenhossamstyleمهم♥️اكتر حد هايعمل لايكس و كومنتات هاعملة شير انستا بحبكم اسألو و هارد ف كومنت😍🌎##هرم_مصر♬ original sound – haneenhossamstyle

وعلى أي حال، “حنين” ليست محبوبة من الجميع، فلها أعداء ومنتقدين كثر، إلا أنها واثقة دائمًَا من نفسها، ومما تقدمه، فدائمًا ما تجد المبرر الذي يدفعها للاستمرار باحثة عن الشهرة والمال.

نرشح لك: 10 حسابات تقدم محتوى هادف على “تيك توك”