10 حسابات تقدم محتوى هادف على "تيك توك"

إسراء خطاب

خلال الفترة الأخيرة، وتزامنًا مع قرار الحظر، شهد تطبيق “تيك توك” إقبالًا متزايدًا من أعمار مختلفة بخلاف المراهقين الجمهور الأساسي له، بالإضافة إلى المشاهير، خاصة مع إعلان الحجر الذاتي في عدد من دول العالم، لكسر حالة الملل.

المشاركين الجدد على “تيك توك” لفت انتباههم أن ما يغلب عليه هو طابع الكوميديا والرقصات التي يؤديها المراهقين، ولكن الكثيرون لا يعلمون أن هناك العديد من الحسابات التي تقدم محتوى هادف ومفيد، وفيما يلي يستعرض موقع “إعلام دوت كوم” 10 حسابات مفيدة يمكن متابعتها:

1- الإعلامي اللبناني مالك مكتبي مقدم برنامج “أحمر بالخط العريض” على قناة LBCI يقدم العديد من النصائح المفيدة والتوعوية عن طريق سؤال نعم أو لا.

2- منظمة الصحة العالمية لها حساب باللغة العربية، تطرح من خلاله الطرق السليمة التي يجب أن يفعلها الشخص العادي للمساعدة في حماية نفسه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لتجنب الطرق الخاطئة.

3- الإعلامي اللبناني نيشان مقدم برنامج “أنا هيك مع نيشان” على قناة “الجديدة”، ويقدم من خلاله نصائح لتصحيح النطق اللغوي في اللغتين العربية والإنجليزية.

4- حساب الدكتورة ريهام علام، تقدم العديد من النصائح الخاصة بالعلاقات العامة، والتربية الإيجابية.

5- الدكتور طلال المحيسن يقدم على حسابه وصفات عديدة خاصة بالعناية بالبشرة والشعر.

6- المدرب خالد عزوز من الحسابات التي تقدم محتوى رياضي، حيث يقدم الكثير من الحركات الرياضية التي يمكن القيام بها في المنزل دون الحاجة للذهاب للصالات الرياضية.

7- الدكتورة نورهان قنديل توضح الطرق الصحيحة للتغذية العلاجية، وكيفية تغذية الطفل بالطرق الصحية عبر حسابها.

8- أشرف النسور يقدم دروس خاصة بالتسويق الرقمي والإلكتروني عبر حسابه.

9- أفراح الغامدي لديها حساب يقدم وصفات طبخ مختلفة وبطرق سهلة.

10- صفحة إنجليزي مع حاتم يعلم عليها اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة، من خلال عرضه ونطقه للجمل المستخدمة في الحياة اليومية.

نرشح لك: تعرف على أصل أشهر 20 مقطع على “تيك توك‎”