تفاصيل ولادة أول طفل لسيدة متعافية من كورونا بالغردقة

أجرى الدكتور رضا النجار استشاري أمراض النساء والتوليد، عملية ولادة قيصرية لإحدى السيدات التي كانت مصابة بفيروس كورونا بالغردقة.

أجريت العملية بمستشفى الغردقة العام القسم الفندقي، وذلك بالتنسيق الكامل بين الأجهزة المختصة، والسيدة تدعي ن.ج وكانت محتجزة بمستشفي العزل بإسنا بعد تأكد إيجابياتها لفيروس كورونا، واستمرت في العزل 9 أيام وبعد شعورها بآلام الولادة لأنها كانت في الشهر التاسع، تم إجراء تحاليل طبية لها في مستشفي العزل وتأكد سلامتها وعدم وجود الفيروس، ثم تم السماح لها بالخروج والتوجه إلي الطبيب المعالج في الغردقة لإجراء عمليه الولادة، وتم تسليمها التقارير الطبية والتحاليل التي تثبت خلوها من كورونا، ونوع الادوية التي استخدمتها لاطلاع الطبيب عليها.

قال رضا النجار: قمت بواجبي المهني دون تردد، وذلك بالتنسيق الكامل بين الأجهزة المختصة من مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية فى مثل هذه الأمور، من حماية ووقاية.

نرشح لك: الطبيب الذي صفق له أهالي أسوان: “استودعت مراتي وولادي وأنا نازل”

وأضاف في تصحريات صحفية، أن السيدة كنت أتابع حالتها منذ الشهور الأولي لحملها خاصة وأنني طبيب العائلة، بمجرد وصولها، قمت بالاتصال والتنسيق مع مسئولي مديريه الصحة بالبحر الأحمر لتجهيز غرفه العمليات بمستشفي الغردقة العام الجناح الفندقي.

تابع أنه بالفعل تم التجهيز لإجراء العملية، حيث تم تعقيم الغرفة الذي استغرق أكثر من ساعتين، بعد اطلاعه علي التقارير والتحاليل والتأكد من سلامتها، بعدها اجتمع مع الفريق الطبي المعاون طبيب التخدير والأطفال والتمريض والمساعدين، لشرح خطة العمل داخل غرفة العمليات، للمحافظة علي التعقيم وعلي فريق العمل حتي لايتعرض للاصابة إذا كانت هناك عدوي.
أردف الدكتور رضا النجار أن العمليه القيصرية للسيدة استغرقت 45 دقيقه حتي جاء الطفل الذي أطلق عليه اسم آدم، مؤكدا أن فريق طبي من الصحة قام بأخذ عينة ومسحة من الطفل للتأكد من عدم إصابته بكورونا، وذلك بناء علي تعليمات وزارة الصحة.

وعن حالهة الطفل والأم بعد الولادة، قال النجار إنها مستقرة تماما والجنين في حالة أيضا مستقرة، مشيرا إلى أنه عندما طلب منه هذا الأمر لم يتردد ولو للحظة فى اتخاذ القرار، قائلا: أنا قمت بواجبى المهني والانساني داعيا الله عزّ وجل أن يحفظ مصر وشعبها العظيم ويكشف الغمة عن مصرنا الحبيبة، مؤكدا أن هذه الولادة في مثل هذه الظروف تمت لوجود أطباء علي مستوي عالي من الكفاءة وكذلك أعضاء التمريض والمساعدين.

نرشح لك: طبيب بالمعهد القومي للأورام يروي كواليس إصابة 17 شخصًا بكورونا