كيف يمكنك إجراء اجتماع من منزلك باستخدام تطبيق ZOOM؟

إسراء إبراهيم

قررت العديد من المؤسسات حول العالم، تقليل تواجد الموظفين بداخلها، والاتجاه للعمل من المنازل، للحد من التجمعات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومع تطورات الأزمة، اضطر عدد كبير من الموظفين، للاجتماعات “الأونلاين”، لمتابعة سير العمل بالوسائل المتاحة.

ويعد برنامج ZOOM، واحدًا من برامج الاتصالات التي تتيح الاجتماعات عن طريق الفيديو “أونلاين”، وفيما يلي طريقة تفعيل البرنامج واستخدامه:

كيفية الاشتراك

1- تحميل تطبيق ZOOm من “جوجل بلاي” أو “أبل ستور”.

2- الاشتراك في البرنامج عن طريق “الإيميل” الخاص بك، ثم كتابة الاسم الأول وكذلك الأخير.

3- يُرسل إليك رمز تفعيل على “الإيميل”، من خلاله يتم تفعيل الحساب وكتابة “باسورد” وتأكيده.

4- من شروط “الباسورد”، أن يحتوي على رقم واحد على الأقل، وحرف واحد على الأقل، وحرف “كابتل” وحرف “سمول”.

5- يمكن أيضًا التسجيل من حسابك على جوجل أو “فيس بوك”.

كيفية الاستخدام

1- يوجد في واجهة البرنامج أيقونة باسم “NEW Meeting”، لبدء الاجتماعات، ويمكن التحكم في أن تظهر صورتك الشخصية خلال الاجتماع او صوتك فقط، أو الاثنين معًا.

2- من خلال أيقونة “Join”ن يمكنك الانضمام إلى الاجتماعات، من خلال كتابة الـ ID الخاص بالاجتماع الذي تود الدخول إليه في خانة ”Meeting ID”، أو من خلال نسخ رابط الاجتماع الذي يقوم منشأ الاجتماع بإرساله لك.

3- يمكنك من خلال الواجهة تغيير الاسم الذي سوف تقوم بالدخول به إلى الاجتماع، عن طريق كتابة الاسم في خانة ” Screen Name ”، ويمكنك من خلال الواجهة الدخول إلى البث بدون وصول صوتك إلى الأشخاص الأخري عن طريق زر ” Don’t Connect To Audio ”، كما يمكنك منع وصول صورتك إليهم والدخول إلى البث بصوت فقط عن طريق زر ” Turn Off My Video”.

4- يمكنك التطبيق من مشاركة شاشة هاتفك من خلال تلك الواجهة عبر أيقونة ”Share Screen”، بعد الضغط عليها يطلب التطبيق الـ ID الذي تريد أن تُقيم به الفيديو لكي يشاهد أصدقائك الفيديو عن طريقه.

5- يمكنك مراسلة قائمة الأصدقاء عبر التطبيق أيضًا، وإرسال مقاطع صوتية لهم.

نرشح لك: كورونا وحظر التجول.. فرصة ولادة جديدة للقنوات والمنصات الرقمية