بسبب "كورونا".. أبرز حفلات للفنانين من المنزل

مروة رفعت

بعد تعليق جميع الفعاليات والحفلات الفنية في مصر، وإغلاق جميع المنشآت الترفيهية، بحث عدد من الفنانين عن اتجاه جديد لتهوين وكسر ملل الحجر المنزلي على جماهيرهم، وذلك بإحياء حفلات عن بُعد (أونلاين) عبر الشبكات الاجتماعية، لتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المسجد (كوفيد-19).

مسار إجباري

قدمت فرقة “مسار إجباري” الجمعة 20 مارس، حفلها عن بُعد (أونلاين)، وكان مؤسس الفرقة أيمن مسعود، قد أعلن أن الفرقة تنوي تكرار هذه التجربة بشكل أسبوعي.

فرقة الحضرة للإنشاد الديني

قدمت فرقة الحضرة للإنشاد الديني حفل في بث مباشر عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء يوم الثلاثاء 24 مارس 2020، وذلك في إطار الاحتفال بمولد السيدة زينب، وأرفقت فيديو الحفلة بهشتاج “خليك في البيت” الذي يشجع المواطنين على ملازمة بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة.


تامر عاشور

أعلن المطرب تامر عاشور، تقديم حفل بث مباشر لجمهوره يوم الجمعة 27 مارس، يتيح لهم مشاهدته من المنزل، وترك لهم حرية اختيار الأغاني التي يريدون سماعها.

عمر خيرت

قررت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم بث حفلاتها الثقافية والفنية وكذلك حفلات دار الأوبرا المصرية، عبر قنوات الوزارة على يوتيوب وحسابات الشبكات الاجتماعية خلال مبادرة بعنوان “الثقافة بين إيديك”.

وأطلقت الوزارة مساء (الثلاثاء) لأول مرة، حفلة لكوكب الشرق أم كلثوم بتقنية الهولوجرام، وبثتها عبر قناة الوزارة على “يوتيوب”، ووصل عدد مشاهديها نحو 64 ألف مشاهد.

والليلة يحيي الموسيقار المصري عمر خيرت حفلة خاصة “أون لاين”، في تمام الساعة 9، وستبث عبر موقع وزارة الثقافة المصرية، ضمن مبادرتها «خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك»، للتصدي لانتشار فايروس كورونا.

عزيز مرقة

الحال نفسه تكرر خارج مصر، بتقديم الفنان عزيز مرقة عبر صفحته على “فيس بوك” حفل أونلاين أنه في 20 مارس الجاري، إلى جانب الفنان اللبناني مايك ماسي، الذي أعلن عن إطلاقه سلسلة حفلات تُبث مباشرة عبر حسابه الخاص على “إنستجرام”، تحت عنوان “حفلة بالبيجامة”.

نرشح لك:كيف أثرت أزمة فيروس كورونا على منصات المشاهدة الرقمية حول العالم؟