البحث عن 30 مصريا عائدين من إيطاليا

أسماء شكري

تبحث الأجهزة الأمنية في محافظة أسيوط، عن 30 مصريا عادوا من إيطاليا مؤخرا، بهدف إجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا لهم، للاطمئنان على خلوهم من الإصابة بالفيروس.

من جانبه، قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، في مداخلة هاتفية أمس الأربعاء، مع الإعلامي حسام حداد، عبر برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، إن الأجهزة الأمنية بالمحافظة رصدت وصول ما يزيد عن 200 شخص من إيطاليا، وتمكنت من التوصل إلي ما يقرب من نسبة 80% منهم، وأُجريت لهم تحاليل فيروس كورونا، وثبت خلوهم من الإصابة بالفيروس.

أضاف “سعد” أنه متبقي من هذا العدد 30 شخصا يبحثون عنهم حاليا، مناشدا هؤلاء الثلاثين بسرعة الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة والسكان على رقم 105، وتوجههم لإجراء تحاليل الفيروس للتأكد من خلوهم من الإصابة به، مشيرا إلى أنه يتابع الموقف أولا بأول بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

في سياق متصل، أكد محافظ أسيوط على أنه سيتم التوصل إلى الثلاثين شخص كما نجحوا في التوصل إلى غيرهم، مستطردا أن كل شخص ممن عادوا من إيطاليا تم عمل كارت خاص به، يضم المخالطين له بعدما وصل إلى مصر، يتضمن أقاربه وأصدقائه وأهله، للاطمئنان على خلوهم من الفيروس.

نرشح لك: 16 قتيلا و15 مصابا.. التفاصيل الكاملة لحادث الطريق الدائري