وزيرة الثقافة: مجموعة كبيرة من الكتب والمجلات ستتاح إلكترونيًا للقراءة مجانًا

مرام شوقي

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الوزارة حريصة على استثمار الوقت الحالي، في صيانة كل المواقع الثقافية الخاصة بالوزارة مثل كالمسارح ودور السينما.

وأعلنت وزيرة الثقافة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “المساء مع قصواء”، المُذاع عبر “TeN”، أمس السبت، مع الإعلامية قصواء الخلالي، عن مبادرة تحت شعار “خليك في البيت الثقافة في إيديك”، عن طريق بث جميع المحتوى الثقافي لوزارة الثقافة “أون لاين”، علي موقع وزارة الثقافة وقناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة، وعلى موقع دار الأوبرا المصرية.

أضافت “عبد الدايم” أن بث ذلك المحتوى، يبدأ الثلاثاء المُقبل، مشيرة إلى أنه سوف يتم بث حفلات لدار الأوبرا المصرية يوميًا، والتي يصل تاريخها لـ 30 عامًا، ومن المقرر أن تسترجع الوزارة على موقعها مهرجان الموسيقى العربية على مدار تاريخه.

نرشح لك: أرشيف إعلام| أبناء “عبد الناصر” يصنعون هدايا لوالدتهم في عيد الأم

كما أشارت إلى أن الوزارة ستبدأ يوم الثلاثاء، بحفلة طلبها الكثير من الجمهور، وهي حفلة بخاصية الهولوجرام؛ والتي تم عرضها لأول مرة في مصر منذ أسبوعين في ذكرى سيدة الغناء العربي أم كلثوم.

أردفت أنه سيتم الإعلان عن برنامج تلك الحفلات يوميًا، والتي ستتضمن حفلات للأوبرا، وعروض باليه، وحفلات الموسيقى العربية، وكذلك عرض أفلام تسجيلية قصيرة، وزيارات بانورامية للمتاحف والمواقع الأثرية.

تابعت أنه سيتم عرض أعظم المسرحيات التي قُدمت على المسرح القومي، مثل “أهلا يا بكوات”، وعروض البيت الفني للمسرح، وعروض الفنان “خالد جلال” مثل “قهوة سادة” و”سلم نفسك علي الموقع”.

في سياق آخر، أوضحت وزيرة الثقافة، أن الهيئة العامة للكتاب ستقوم بعرض مجموعة كبيرة من الكتب، والمجلات متاحة للقراءة مجانًا كإهداء من وزارة الثقافة المصرية، للشعب المصري علي موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب، كما سيتاح معلومات عن تاريخ المعرض على مدار خمسين عامًا.

 

وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم تدعو المصريين للقراءة وتطلق مبادرة "مصر للإتاحة لإليكترونية" للكتب والثقافة في برنامج المساء مع قصواءTeN TV

Geplaatst door ‎برنامج المساء مع قصواء‎ op Zaterdag 21 maart 2020

نرشح لك: أرشيف إعلام| كيف احتفى مشاهير الفن والأدب بعيد الأم؟