بعد ظهور كورونا مع "القرموطي".. الفيروس ينصحنا بنفسه!

أسماء شكري

يبدو أن حلقة الإعلامي جابر القرموطي من برنامجه “الكلام على إيه” عبر شاشة “الحياة”، والتي استضاف فيها مؤخرا شخصًا متنكرًا في زي على هيئة فيروس كورونا، لاقت صدى طيبا لدى بعض وسائل الإعلام العربية، مواكبا للصدى الذي حققته على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سخِر روادها من ظهور “كورونا” خلال الحلقة، وهو يتحدث باللهجة المصرية بألفاظ شعبية.

فيروس كورونا طلع شايل مننا أوي واشتكى المصريين، شوفوا جابر القرموطي عمل معاه إيه

فيروس كورونا طلع شايل مننا أوي واشتكى المصريين، شوفوا جابر القرموطي عمل معاه إيه#الكلام_على_إيه

Geplaatst door Alhayah TV op Maandag 9 maart 2020

فقد أطلق موقع العين الإخباري، مبادرة جديدة تحت اسم “معا ضد كورونا”، للمساهمة في التوعية بالفيروس المستجد، وعرض المعلومات عن أعراضه وطرق الوقاية منه والإجراءات الاحترازية ضده، من خلال سلسلة فيديوهات تحت عنوان: “كورونا يتحدث”.

نرشح لك: رد “القرموطي” على انتقادات حلقة “كورونا”

الفيديوهات تضمنت نفس فكرة ظهور الفيروس مع “القرموطي”، ولكن بشكل أكثر جدية وتركيز أكبر على التعريف بالفيروس من كل النواحي، فظهر “كورونا” داخل تلك الفيديوهات من خلال رسوم كارتونية، وهو يتحدث إلى الناس بنفسه بطريقة مبسطة، وبلهجة خليجية، نظرا لأن تلك الفيديوهات موجهة بالأساس إلى المواطنين في دول الخليج، وتحت إشراف مجلس الصحة التابع لدول التعاون الخليجي، وظهر الفيروس في أول فيديو قائلا: “هلا والله.. أنا كورونا؛ فيروس تاجي الشكل، وهدفي بس أوصل لرئتك”.

وفي الفيديوهات اللاحقة يتكلم كورونا إلى الناس كأحد أصدقائهم أو أقاربهم، بطريقة عفوية توصّل المعلومة بسهولة، فنجده يبدأ حديثه في أحد الفيديوهات: “سمعتكم تتكلمون عني أمس.. أنا ما أحب اللي يتكلم عني في ظهري”، ثم يستطرد في الحديث مع المتابعين عن أسباب الخوف من كورونا والاحتياطات اللازمة للوقاية منه، ومن المنتظر أن تتضمن مبادرة “معا ضد كورونا” المزيد من الفيديوهات التوعوية عن الفيروس.

نرشح لك: جابر القرموطي يستضيف فيروس كورونا