المكتبة

عناوين وأسعار كتب محمود عوض بـ “دار المعارف”

نور الهدى فؤاد

يعد الكاتب الصحفي الراحل محمود عوض، أحد رواد صاحبة الجلالة في مسيرة تزيد عن 50 عاما، قدم فيها الكثير للأدب والفكر والثقافة المصرية.

تميز عندليب الصحافة المصرية بحبه الشديد للقراءة والاطلاع، مما انعكس على كتاباته التي اتسمت بالتنوع والثراء الكبير، فتعددت إسهاماته بين المقالات والحوارات الصحفية والكتب التي تناولت مجالات شتى كالفن والسياسة والأعمال الفكرية، وذلك بأسلوب سلس وعميق في الوقت نفسه، حتى أن كبار المشاهير كانوا يتسابقون ليكتب عنهم.

وفي هذا التقرير يعرض “إعلام دوت كوم” قائمة مفصلة لأبرز كتب محمود عوض، التي تصدر حاليا عن دار المعارف وأسعارها، وأماكن توزيعها، وذلك على النحو التالي:

1- اليوم السابع
وهو آخر كتبه، ويحكي فيه عن فترة حرب الاستنزاف بوثائق تم نشرها للمرة الأولى على حد تعبيره، مع سرد تفصيلي لما كان يدور في تلك الفترة الصعبة في مصر وواشنطن، ويعود سر التسمية لاعتبار الكاتب أن حرب الست أيام، التي أهدتنا نصر أكتوبر لم تكن لتكتمل لولا يومها السابع “حرب الاستنزاف”
(سعر الكتاب 22 جنيها)

2- وعليكم السلام
كتاب يحكي تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي فيما قبل قيام دولة إسرائيل، حيث الخطوات الصهيونية في الدول العربية بداية من عهد محمد علي، باني مصر الحديثة، كما نجح الكتاب في جمع تفاصيل لتاريخ الشخصية الاسرائيلية عن كتب أجنبية متنوعة وموسوعات كبرى.
(سعر الكتاب 50 جنيها)

3- من وجع القلب
يروي عوض من خلاله ذكرياته من سيرة الألم وأوجاع أهل الفن الذين يعطون من أوجاعهم وصميم قلوبهم محبة وإبداعا بأمثلة حية من حياة الفنانة سعاد حسني، وعلاقته الشخصية ببليغ حمدي، وغيرهم حيث كان صديقا لعدد من كبار فناني مصر.
(سعر الكتاب 22 جنيها)

4- بالعربي الجريح
تجميعة لعدد من مقالات الكاتب التي تجمع بين الحكي الحي لحفلات ومناسبات ثقافية بفترة الستينات والسبعينات وعلاقة الفن بالسياسة والصحافة.
(سعر الكتاب 22 جنيها)

5- أفكار ضد الرصاص
كتاب فلسفي وفكري، صادر عن سلسلة اقرأ الشهيرة بدار المعارف، ويناقش خلاله محمود عوض، عددا من قضايا حرية الرأي والتعبير الشهيرة والتاريخية، والتي علق فيها عدد من كبار الكتاب في هذا العصر أمثال طه حسين، والكواكبي وقاسم امين.
(سعر الكتاب 15 جنيه)

6- شخصيات
أحد إصدارات سلسلة اقرأ، التي اشتهرت وقت صدورها خاصة بعد أن نفذت طبعتها الاولى، وهي سلسلة من الحوارات والتحليلات لأهم رموز الأدب والفن في ذلك الوقت كأم كلثوم، وعبد الوهاب، وطه حسين، ويعود الكتاب لسلسة مقالات كانت تحمل ذات العنوان.
(سعر الكتاب 5جنيهات)

تستطيع أن تجد تلك الكتب في مكتبات دار المعارف والتي لها خمس مكتبات في القاهرة فقط، بالعناوين التالية: 9 شارع كامل صدقي بالفجالة، 27 شارع عبد الخالق ثروت، ناصية قدري بميدان السيدة زينب، 105 شارع شبرا أمام مدرسة التوفيقية، 33 مصطفى النحاس مدينة نصر.

نرشح لك: صلاح الذي لا تعرفه.. سيرة نفسية مصورة للاعب مصر الأشهر

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock