تعرف أكثر على قناة الصين بالعربية - E3lam.Com

هايدي إبراهيم
بعد أسابيع تحتفل قناة CCTVالعربية بمرور 6 سنوات على إطلاقها حيث ظهرت للمرة الأولى يوم الخامس والعشرين من يوليو عام 2009 لتنضم إلى قائمة القنوات غير العربية الموجهة لجمهور الشرق الأوسط .
القناة لقيت ترحيبا من قبل المشاهدين العرب خاصة المهتمين بالشأن الأسيوي وهى قناه عامة وليست إخبارية على الرغم من زيادة البرامج السياسية والأقتصادية بها ، وهدف بشكل أساسي إلى تعريف الجمهور العربي على ثقافة وعادات المجتمع الصينى .

القناة تعرض مجموعة من البرامج السياسية والأقتصادية والثقافية والاجتماعية وهى من تقديم باقة من الإعلاميين الصينيين الذين يتحدثون العربية بطلاقة ، كما حرصت القناه على تواجد مذيعيين من مختلف الدول العربية مثل التونسية خولة جبري والمصرية نهى الإبياري والسوريان وفاء حمزة و محمود البوشي.

سلوى

نهى الإبياري

كما تقدم CCTV عربية اكثر من أربع مسلسلات على مدار اليوم وهى مجموعة متميزة من المسلسلات الصينية والمختارة خاصة للمشاهدين العرب وهى مدبلجة بالعربية ومتنوعة بين المسلسلات الإجتماعية والكوميدية والتاريخية مثل زواج العانس والخروف الأبدي والسعادة تدق الباب.

وتعرض القناه على مدار اليوم مجموعات من أغانى الفيديو كليب الصينية والبرامج السياحية ، كما تقدم فقرة خاصة للأطفال يومياً.
ويعتبر برنامج “الحوار” من أهم البرامج التى تعرض على القناه وتولى CCtv أهتمام كبير به وهو برنامج يومي مدته 30 دقيقة ويدعو الخبراء الصينيين والعرب لتفعيل النقاش العميق الهادف حول القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية لتعزيز سبل التفاهم والتبادل بين الصين والعالم العربي.
كما تحرص CCtv عربية على نشر الثقافة الصينية واللغة الصينية من خلال فقرة “تعلم معي” وهى مدتها 15 دقيقة تجمع بين التسلية والتعليم، يتألف من ثلاثة برامج فرعية وهي “تعلم اللغة الصينية”، “الكونغ فو”، “المطبخ الصيني”.

اقرأ أيضًا:

شوبير: أبو تريكة يعرض سيارته للبيع بسبب أزمة مالية

نيشان خارج سباق رمضان

أطرف وأغرب و أهم 21 تصريح هذا الأسبوع

سيناريوهات اختفاء أحمد موسى

هؤلاء دافعوا عن الشرطة بعد استشهاد شيماء الصباغ

هكذا بدأت “معركة الآثار” بين “البيت بيتك” والوزير

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا