تفاصيل إطلاق موقع "درب" الناطق باسم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

عرفة محمد أحمد

دشّن حزب التحالف الشعبى الاشتراكي برئاسة مدحت الزاهد، صحيفةً إلكترونيةً جديدةً تحمل اسم «درب» برئاسة تحرير الكاتب الصحفي خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين الأسبق.

يرأس مجلس إدارة الصحيفة طلعت فهمي، ومديرو التحرير محمد جودة وحنان فكري، وإلهامي الميرغني وأحمد سعد، مستشاران للتحرير.

وقال الزميل خالد البلشي في تصريحات خاصة لـ «إعلام دوت كوم»، إن التجربة الإلكترونية الجديدة «درب» هى نتاج عامٍ كاملٍ من المناقشات؛ لأننا كنا مترددين في إطلاق الصحيفة؛ لا سيما في ظل الظروف المحيطة بالمهنة حاليًا.

وأضاف «البلشي» أن الصحيفة الإلكترونية «درب» ملتزمة بالخط الحزبي لـ «التحالف الشعبي الاشتراكي»، مع العمل على تغطية القضايا والاهتمامات العامة، والتعبير عن شكل الحركة الديمقراطية في البلد.

وتابع: «نعمل على تقديم صحافةٍ مهنيةٍ في ظل الإمكانيات المحدودة، ولكني تعودت على العمل في ظل هذه الإمكانيات»، نافيًا وجود نيةٍ لإصدار نسخةٍ ورقيةٍ من «درب».

نرشح لك: واشنطن بوست الأولى في حصد جوائز سكريبس هاورد الأمريكية

وبشأن الفريق الصحفي في التجربة الصحفية الجديدة «درب»، أكد خالد البلشي أن الزملاء الذين يعملون بشكل رسمي عددهم محدود جدًا، إضافة إلى عددٍ قليلٍ جدًا من الذين عملوا معه في تجارب صحفية أخرى، كما يضم فريق التحرير الزملاء الصحفيين الذين هم أساسًا أعضاء في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

وبشأن مصير البوابة الإلكترونية الرسمية لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قال «البلشي»، إن هذه البوابة ستظل موجودةً جنبًا إلى جنبٍ مع التجربة الجديدة «درب»، متابعًا: «التجربتان تكملان بعضهما البعض».

يُذكر أن الكاتب الصحفي خالد البلشي عمل رئيسًا لتحرير عدة تجاربٍ ورقيةٍ وإلكترونيةٍ، مثل «البديل»، «البداية»، «كاتب».

نرشح لك: كيف يحاول صحفيو “التايمز” الحفاظ على الحيادية ؟