ترشيح مجدي يعقوب لجائزة نيلسون مانديلا

رشحت جمعية المبدعين العرب غير الحكومية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، الدكتور مجدي يعقوب لجائزة نيلسون مانديلا للأمم المتحدة لعام 2020.

ساهمت مشاريع “يعقوب” الطبية في العديد من المناطق، بما في ذلك القاهرة وأسوان في مصر ، وكيجالي في رواندا ، وجامايكا، وهو أول مصري يحصل على وسام الاستحقاق من المملكة المتحدة إليزابيث الثانية، لمساهماته في مجالات جراحة القلب وزراعة الاعضاء.

أسس “يعقوب” مؤسسة مجدي يعقوب للقلب التي تقع على ضفاف نهر النيل في أسوان في عام 2008، والتي تهدف إلى تعزيز صحة القلب بين الشباب المصري من خلال العلاج والجراحة والبحث العلمي لتعزيز الحلول الطبية المبتكرة في جميع أنحاء المنطقة، وتقديم جيل واعد من الأطباء إلى المجتمع من خلال توفير تدريب طبي شامل.

يُذكر أن جائزة نيلسون مانديلا من الأمم المتحدة، تهدف إلى الاعتراف بإنجازات الأفراد الذين يكرسون حياتهم لخدمة الإنسانية، وفقا لأهداف ومبادئ الأمم المتحدة، “مع تكريم وتقدير لحياة مانديلا الاستثنائية وتراث المصالحة والانتقال السياسي والتحول الاجتماعي، “وفقا لموقع الأمم المتحدة لليوم الدولي نيلسون مانديلا”.

يُشار إلى أن حفل توزيع الجوائز يقام في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 18 يوليو، خلال الاحتفال السنوي باليوم الدولي لنيلسون مانديلا.