تعرف على الـ "فويس أوفر" لقناة "مصر قرآن كريم"

إسراء إبراهيم

بدأت قناة “مصر قرآن كريم” البث التجريبي لها، الجمعة الماضية، كأول قناة مصرية لإذاعة القرآن الكريم، بصوت أشهر القراء المصريين.

وبدأت القناة في عرض التنويهات والفواصل الخاصة بها، بصوت المذيع والـ”فويس أوفر” عمرو عصام الدين.

وفيما يلي يُقدم “إعلام دوت كوم” أبرز المعلومات عن “عصام الدين”، بعد التواصل معه:

أوضح عمرو أن اختياره جاء عن طريق ترشيح اسمه ضمن عدد من المعلقين الصوتين المعروفين في المجال، مُتابعة: “يمكن تم اختياري لأن صوتي كان الأنسب لتقديم ما تحتاجه القناة”.

أشار “عصام الدين” إلى أن كواليس التسجيل لم تأخذ وقتًا طويلًا، إذ بُلغت أنني من بين الأسماء المرشحة للقناة، وفي خلال أسبوع أو أقل، بُلغت بأنه تم الاستقرار على اختيار صوتي، موضحًا أنه تلقى اتصال من شركة “Aroma”، تخبره بأنها فضلت التعاون معه.

وعن تلك التجربة قال عمرو عصام الدين، إن قرار وجودها مهم جدًا، وهي قناة مهمة في وقت يتجه فيه القراء المصريين لتقليد القراء السعوديين في طريقة قراءة القرآن، مُتابعًا: “في حين أن القرآن نزل في مكة وقُرأ في مصر”، مشيرًا إلى أن القرآن بالأصوات المصرية له روح ومذاق يُشبهنا، مؤكدًا أنها إضافة كبيرة للقنوات المصرية، ومهم أن تُحيي تراثنا من تاريخ القراء المصريين، وتمنح فرصة لإبراز أصوات مصرية جديدة.

كما أعرب بفخره عن تقديم التعليق الصوتي للقناة، لسببين أولهما أنه اُختير من بين أسماء كبيرة في مجال التعليق الصوتي، السبب الثاني أن القناة تجربة مهمة للمتلقي بشكل عام.

في سياق آخر، أوضح عمرو أنه خريج كلية الآداب قسم اللغة العربية بجامعة الأسكندرية، مشيرًا إلى أنه بدأ العمل في المجال الإعلامي بعد التخرج مباشرة، لكن دخل مجال التعليق الصوتي في عام 2006، مُتابعًا: “في فبراير السنة دي أنا تميت 14 سنة تعليق صوتي”.

تابع: “فبراير 2006 عملت أول إعلان لموقع، خدت فيه 300 جنيه”، لافتًا إلى أنه قدم برامج كثيرة على إذاعات “أونلاين” قبل الالتحاق بـ “راديو النيل” عام 2013، مشيرًا إلى أنه قدم الأخبار منذ التحاقه، ولا زال يقدم الأخبار عبر “راديو النيل”.

أضّاف “عصام الدين” أنه قدم عدد من البرامج، منها برنامج “30 لازمة” في رمضان، وكذلك برنامج “ستديو نغم” مع الإعلامية أميرة نور، ثم مع الإعلامية مي أنور.

أوضح عمرو عصام أنه حاليًا مذيع ومعلق صوتي في شركة “راديو النيل”، مشيرًا إلى أنه المعلق الصوتي لإذاعة “نغم إف إم”، وقناة “TeN”، لافتًا إلى أنه قدم عدد كبير جدًا من الإعلانات في جميع المجالات، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية التي تعاون في تقديمها مع بعض الجهات الإعلامية، مشيرًا إلى أنه قدم تعليق صوتي في ستديوهات بإنجلترا اكسبته خبرة.

أشار المعلق الصوتي لقناة “مصر قرآن كريم”، إلى أنه محاضر في الأكاديمية البحرية- إعلام، و درِّس لطلبة إعلام جامعة إسكندرية، وجامعة بيروت مادة الإلقاء والحوار الإذاعي، والتعليق الصوتي.

اختتم عمرو عصام الحوار متمنيًا النجاح للقناة، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تُقدم تجربة قناة للأطفال مثلما اتجهت القنوات العربية لذلك، لأنه مهم تقديم محتوى للأطفال.