منظمة الصحة العالمية: مصر أصبحت خالية من كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية، على أن مصر خالية تمامًا من فيروس كورونا، ولا يوجد بها أي حالات مصابة بهذا المرض، الذي اجتاح العديد من الدول مؤخرًا.

نشرت المنظمة، عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، بيان جاء نصه كالآتي: “أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه قد تم صباح اليوم رفع العزل عن الحالة التي كانت مصابة بفيروس كورونا ٢٠١٩، دون ظهور أعراض عليها بعد التأكد من شفائها وخلوها تماماً من الفيروس المسبب بناءً على النتائج المعملية”.

تابعت: “وأكدت الوزارة أن مصر أصبحت خالية من فيروس كورونا، ولا يوجد حالات أخرى حتى الآن”.

على صعيد آخر، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد نفى ما تم تداوله مؤخرًا، من أنباء حول ظهور بعض المصابين بفيروس كورونا في مصر.

وقال مدبولي، خلال الاجتماع الذي عُقد لمتابعة كافة الإجراءات الوقائية المتخذة للتعامل مع كورونا، إنه تم تشديد الفحوصات الطبية في المطارات والموانئ تجاه كل المسافرين الوافدين من الدول الأخرى، مؤكدًا على وجود تنسيق بين كل الجهات المعنية، لمواجهة انتشار ذلك الفيروس.

كما أشار إلى أنه يتم التنسيق بشكل يومي مع منظمة الصحة العالمية، والتي أكدت في تقاريرها خلو مصر من الفيروس، مؤكدًا على أن الدولة تتعامل مع الموقف بكل شفافية، ولن تخفي أمر وجود أي إصابات إذ وجدت.