رئيس الوزراء ينفي وجود كورونا في مصر

نفى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ما تم تداوله مؤخرًا، من أنباء حول ظهور بعض المصابين بفيروس كورونا في مصر.

وقال مدبولي، خلال الاجتماع الذي عُقد لمتابعة كافة الإجراءات الوقائية المتخذة للتعامل مع كورونا، إنه تم تشديد الفحوصات الطبية في المطارات والموانئ تجاه كل المسافرين الوافدين من الدول الأخرى، مؤكدًا على وجود تنسيق بين كل الجهات المعنية، لمواجهة انتشار ذلك الفيروس.

كما أشار إلى أنه يتم التنسيق بشكل يومي مع منظمة الصحة العالمية، والتي أكدت في تقاريرها خلو مصر من الفيروس، مؤكدًا على أن الدولة تتعامل مع الموقف بكل شفافية، ولن تخفي أمر وجود أي إصابات إذ وجدت.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أن الدولة تتعامل مع الموقف وفق خطة تتضمن إجراءات محددة، مثل الفحص الطبي للمسافرين ومراقبة وسائل النقل، وتحرير كروت المراقبة الصحية لهم، مع عزل أي حالة مُشتبه فيها في إحدى المستشفيات المخصصة لحين التأكد من إصابتها بالمرض أم لا، بالإضافة إلى تطهير كل الأماكن ووسائل النقل التي تواجد بها المشتبه فيه.

أضافت، أنه في حالة ظهور بعض حالات الإصابة، فإنه سيتم عمل عزل ذاتي بالمنزل عند ظهور أي أعراض بسيطة، وعزل بمستشفى الإحالة التابعة لكل محافظة، إذ أصبحت الأعراض متوسطة، مؤكدة على أنه سيتم إعلان حالة الطوارئ إذ تطور الأمر وازدادت حالات الإصابة.