تسوية دعوى تمييز رفعها المذيع "دي جاكسون" ضد القناة 41

قام مذيع البرامج الرياضية السابق في القناة 41 “دي جاكسون” بتسوية دعوى التمييز ضده وأسقط قاضٍ القضية المرفوعة ضد المحطة بناء على طلب “جاكسون”. وقال محامو جاكسون إن المسألة “حُلت”، لكنهم رفضوا التعليق.

وأكد جاكسون، الذي لم يعد يعمل في المحطة، أن القضية قد انتهت وأنه “سعيد بالنتيجة النهائية دون أن أقول المزيد.” وأكدت كاري دبليو، المتحدثة باسم الشركة الأم لقنواتKSHB، في رسالة بريد إلكتروني أنه قد تم حل المشكلة. وتابعت: “إن شبكتنا ملتزمة بالتنوع والإدماج في مكان العمل”. وقال جاكسون إن شروط حل القضية كانت سرية، وهو المعتاد للتسويات خارج المحكمة. وكان من المقرر أن تُحال القضية إلى المحكمة هذا الشهر ثم أعيد تحديد موعدها للمثول أمام المحكمة في أغسطس المقبل. وزعم جاكسون أنه تعرض للتلاعب والتمييز والانتقام غير القانوني في سبتمبر الماضي وأن دوافع عنصرية هي التي حالت دون تجديد عقده.

وقبل انضمامه إلى شبكةKSHB  التلفزيونية الأمريكية في عام 2013، كان جاكسون مديراً للرياضة التلفزيونية في مونتجمري، ألاباما، لمدة 12 عامًا. وقال إنه تولى هذا المنصب في مدينة كانساس سيتي، حيث نشأ، بعد أن قاده إلى الاعتقاد بأنه سيصبح في النهاية مديرًا رياضيًا في شبكة KSHB، وبدلاً من ذلك، تم عرقلة استلامه المنصب مرتين لأنه أسود.

وعن ذلك قال في وقت سابق: “عندما بدأت في عام 2013، كنت الرجل الأسود الوحيد الذي يعمل في المحطة”. وفي يونيو الماضي، أصدرت هيئة محلفين حكمًا مختلطًا في دعوى أخرى للتمييز والانتقام ضد العرقيات قدمتها الصحفية السابقة ليزا بينسون كوبر ضد القناة 41. وأدانت هيئة المحلفين المحطة في دعوى كوبر للتمييز العرقي وحكمت لصالح كوبر بتعويض بلغ 26000 دولار و175.000 دولار كتعويض عقابية.

كانت كوبر مراسلة في المحطة لمدة 14 عامًا قبل أن تتركها في منتصف عام 2018. وزعمت أنها حُرمت من الترقيات وفرص العمل الأخرى بسبب أصولها العرقية ثم تم فصلها من العمل. وفي أعقاب المحاكمة، منحها القاضي مبلغًا إضافيًا قدره 110,000 دولار هو عبارة عن الأجور التي رفضت المحطة صرفها لها في السابق وحكم القاضي بحوالي 692,000 دولار كأتعاب المحاماة. ومثل بنسون أمام المحكمة المحاميان دينيس إجان ومارتن مايرز، مثل جاكسون.