دعاء عامر Vs دعاء فاروق على "السوشيال ميديا"

بدأت الإعلامية دعاء فاروق، نشر فيديوهات لها عبر “السوشيال ميديا”، والتعامل مع الإعلام الرقمي أو “الديجتيال”، بعد نجاحها في تجربتها الإعلامية مع وسائل الإعلام التقليدية. دعاء عامر ودعاء فاروق

خاضت “فاروق” تجربة التعامل مع “السوشيال ميديا” عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من خلال فيديو طرحته أواخر شهر نوفمبر الماضي تتحدث فيه عن “التجاعيد” التي بدأت في الظهور، موضحة أنها قامت بشراء “موبايل” جديد متطور عما كانت تحمله في السابق لتُجيد التعامل بشكل متقن مع التكنولوجيا، ولتصوير فيديوهات أعلى جودة ودقة.

اول فيديو ليا حصريا من علي الفوتيه .. عن التجاعيد اللي طلعت لي 🥰🥴

اول فيديو ليا حصريا من علي الفوتيه .. عن التجاعيد اللي طلعت لي 🥰🥴#دعاء_فاروق

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية للإعلامية دعاء فاروق‎ op Dinsdag 26 november 2019

تواصل دعاء فاروق الاستمرار في التجربة، إذ نشرت فيديو ثانِ لها عبر “فيس بوك” تتحدث فيه عن غضبها من أولادها، واختلافات وجهات النظر بينهم.

تاني فيديو ليا حصريا بالبيجاما #عيالي_هيقتلوني#ابقوا_اسألوا_عليا#دى_مش_انا_يا_روكي_دي_واحدة_شبهي#زماننا_غير_زمانكو_يا_ماما#نجيب_الريحاني_في_اقوي_ادواره

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية للإعلامية دعاء فاروق‎ op Dinsdag 3 december 2019

ومن خلال ما قدمته “فاروق” نستطيع أن نقول بأننا أمام تجربة تُبشر بقدرة دعاء على تقديم محتوى ساخر بشكل جيد، لكنها لا زالت في البداية وبأسلوب بدائي حيث تقوم بالاعتماد على تصوير نفسها بكامير “الموبايل” الأمامية، ويمكنها الاعتماد على وسائل أحدث في التصوير ومحتوى أقوى لتقدم تجربة جديدة لجمهورها، ومن خلال ما قدمته فهي مُبشرة بالنجاح.

جولة في الحسين مع أصحابي

Geplaatst door Doaa Amer op Woensdag 28 februari 2018

وبمقارنة دعاء فاروق بزميلتها دعاء عامر التي سبقتها في التعامل مع الإعلام الرقمي، نجد أن “عامر” أصبحت تجربتها الآن أكثر احترافية ونجاحًا، إذ أنها حولت الأمر من مجرد دردشة عابرة مع الجمهور إلى برنامج احترافي تقدمه عبر “السوشيال ميديا”.

دعاء عامر بدأت منذ عام بطريقة أقرب لما تقوم به دعاء فاروق الآن، إذ كانت تنشر عبر حسابها على “فيس بوك” وقناتها على “يوتيوب” فيديوهات بتصوير كاميرا “الموبايل” العادية تتحدث فيها مع جمهورها، وترصد بعد التفاصيل من حياتها اليومية وما تقوم به من جولات وتقارير في برامجها، وكذلك كانت ترصد لحظات من كواليس البرامج التي قدمتها.

Geplaatst door Doaa Amer op Woensdag 18 april 2018

واتجهت “عامر” لملاحقة التطور التكنولوجي واستخدمته للتعامل مع “السوشيال ميديا”، إذ أصبحت تقدم منذ 2018 برنامج “إمبراطورية ماما” ويدور حول حياة دعاء مع أولادها، وتفاصيل حياتها اليومية.

تجربة التعامل مع “السوشيال ميديا” أظهرت الإعلاميتين بشكل مختلف عما اعتادته الجمهور منهما في تقديم البرامج الدينية، فـ “فاروق” التي يتابعها على “فيس بوك” 132.627 ألف متابع متابع ظهرت بشكل تلقائي تتكلم بطريقة أقرب للكوميدية والسخرية بعكس طريقتها الجدية في برامجها، بينما ظهرت “عامر” التي يتابعها على “فيس بوك” 912.284 ألف متابع بشكل طبيعي وبسيط، وأظهرت الفيديوهات حياتها كأم أكثر من كونها إعلامية.

في النهاية هل تتجه دعاء فاروق لما سبقته فيها زميلتها دعاء عامر؟، خاصة بعد تشجيع متابعيها لها في التعليقات على الفيديوهات بالاستمرار فيما تقدمه، ولكن هذا ما ستقرره “فاروق” بعد حكمها على التجربة بنفسها.

نرشح لك: لهذا السبب.. دعاء فاروق غاضبة من أبنائها

دعاء عامر ودعاء فاروق