تفاصيل أولى ندوات "منتدى الشرق الأوسط في لندن"

نظم منتدى الشرق الأوسط في لندن، أمس الثلاثاء، ندوة تحت عنوان “إيران، حزب الله، وفنزويلا.. ما الذي يجري؟”، بإحدى قاعات جامعة “ريجنتس لندن” بوسط العاصمة البريطانية. ندوات منتدى الشرق الأوسط في لندن 

تحدث خلال الندوة كلا من البروفيسور “ماجنوس نوريل” الخبير في شؤون الجماعات المسلحة والإرهاب بالشرق الأوسط، والصحفية “أنيكا هيرنروس” المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط، وأدار الندوة المحلل السياسي والاقتصادي “باباك إماميان”.

 ندوات منتدى الشرق الأوسط في لندن

ناقشت الندوة علاقة النظام الإيراني بحزب الله، والدعم الذي توفره إيران له من خلال إقامة مراكز لتدريب مقاتلي حزب الله على أراضي فنزويلا، وكذلك الدعم المالي الذي يتلقاه حزب الله من النظام الإيراني ويستخدمه في أعمال تخريبية بالمنطقة العربية، وتنفيذه عمليات تخدم الأجندة الإيرانية في منطقة الشرق الأوسط.

حضر الندوة لفيف من الدبلوماسيين والباحثين والإعلاميين والخبراء الاستراتيجيين البريطانيين والعرب المهتمين بالشأن الإيراني والفنزويلي، ومن بين الحضور الدكتور هاني خضر المستشار السياسي بالسفارة المصرية في لندن، نيابة عن السفير طارق عادل سفير مصر في بريطانيا، كما حضر المحلل السياسي “جوناثان باريس” الباحث بجامعة باكينجهام، العضو السابق بمجلس العلاقات الخارجية في نيويورك، كما حضر الكاتب الصحفي عادل درويش، والدكتور جلال إسماعيل، رئيس جمعية الجالية المصرية في بريطانيا، والباحث السويدي “ايريك ايريكسون” والباحث الفنزويلي “أرتورو زافاتي”، كما حضرت مندوبة عن الرئيس الفنزويلي الجديد خوان غوايدو، والمرشحة لتولي سفارة بلادها بالمملكة المتحدة قريبا، بالإضافة إلى الوفود الإعلامية التي قامت بتغطية الحدث من قنوات سكاي نيوز عربية، وتليفزيون الغد وقناة الإخبارية السعودية.

 ندوات منتدى الشرق الأوسط في لندن

تعد هذه الندوة هي أولى ندوات “منتدى الشرق الأوسط في لندن” الذي بدأ نشاطه البحثي منذ عدة أشهر برعاية شركة يورابيا للإنتاج الإعلامي التي يملكها الكاتب الصحفي أحمد المصري.

 ندوات منتدى الشرق الأوسط في لندن

يذكر أن “منتدى الشرق الأوسط في لندن” هو مركز بحثي تم تأسيسه في أغسطس 2018 لديه موقع إلكتروني ناطق باللغة الانجليزية، ويضم نخبة من الباحثين وكتاب الرأي من أمريكا وبريطانيا وفرنسا ومصر والأردن وعدة دول أخرى، أسسه الكاتب الصحفي محسن حسني، ويشارك بإدارته الصحفي مروان المناوي.

ندوات منتدى الشرق الأوسط في لندن

نرشح لك: التصديق على قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي

شاهد: 7 أفكار خيالية لا يعرفها من لم يتابع المواسم السابقة من مسلسل Game of thrones..