الجمعة.. رائد فضاء إيطالي ضيف "معكم" مع منى الشاذلي

يحل رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي، ضيفًا على برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، عبر شاشة CBC، وذلك يوم غد الجمعة في تمام التاسعة مساءً. رائد فضاء إيطالي ضيف منى الشاذلي

يتحدث “نيسبولي” في أول لقاء له على شاشات التليفزيون المصرية، عن تفاصيل إقامته في محطة الفضاء الدولية لمدة 313 يومًا كاملة، كما يكشف رائد الفضاء الإيطالي عن كثير من الأسرار والمعلومات الخاصة بمحطة الفضاء الدولية.

تعرض الحلقة في تقارير مختلفة الطريقة التي يعيش بها رواد الفضاء في الأوساط منعدمة الجاذبية الأرضية، كما يسرد “نيسبولي” معلومات خاصة بطريقة نوم الرواد في الفضاء، وطريقة تناول الطعام والشراب.

يوضح رائد الفضاء الإيطالي كيف أنه شاهد الأهرامات المصرية من الفضاء، وأنه حين رأها على الحقيقة ذُهل من مدى ضخامتها وعظمتها، كما يتحدث عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، ويصف الفراعنة بأنهم “رواد فضاء الماضي”.

كما تستضيف منى الشاذلي المهندس الشاب أيمن رجب، الذي حصل على المركز الثاني عالميًا في مسابقة تدوير المخلفات في الفضاء، التي أشرفت عليها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

يوجه المهندس الشاب خلال الحوار مجموعة من الأسئلة لرائد الفضاء الإيطالي “باولو نيسبولي” الخاصة بطرق تدوير المخلفات ومستقبل الرحلات البشرية لكوكب المريخ والصعوبات التي يُمكن أن تواجههم في المستقبل.

نرشح لك: 7 تصريحات لـ أمل الجندي بشأن صرف علاوات العاملين بماسبيرو

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي

رائد فضاء إيطالي ضيف منى الشاذلي