الأرصاد الجوية: موجة حر شديدة خلال أيام

قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل، إن السبت المقبل يشهد أول موجة حر شديدة في عام 2019، موضحأ أن الأسبوع الماضي وصلت درجة الحرارة إلى 31 درجة، لكن مع بداية يوم السبت المقبل، محافظة القاهرة ستسجل 33 درجة، وهذا يعني أنها أول موجة حر شديدة إلى حد ما.

من جانبه، قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ما زالت غير مستقرة، وأن درجات الحرارة ترتفع بداية من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل بواقع درجتين.

تابع أن درجات الحرارة ستصل إلى 27 درجة يوم الجمعة المقبل، بعد أن سجلت اليوم الأربعاء 25 درجة مئوية على القاهرة، لافتًا إلى أن حالة الطقس شهدت بداية الأسبوع الجاري ارتفاعًا في درجات الحرارة وصلت في القاهرة لـ31 درجة مئوية، وانخفضت اليوم لتسجل 25 درجة، ثم ستعاود الارتفاع درجيتن خلال اليومين المقبلين، لافتًا إلى أن هذا الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة طبيعي ومن سمات فصل الربيع.

وأكد مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية لن تؤثر على النشاط اليومي، كما يوجد نشاط للرياح الشمالية التي تزيد من الإحساس بالبرودة.

وأشار شاهين إلى وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر، تكون كثيفة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، مطالبًا السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة.

موجة حر شديدة

نرشح لك: وزارة الطيران تنفي التقصير الفني مع طائرة باريس المنكوبة

شاهد: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”