محي إسماعيل.. نحن نختلف عن الأخرين

هالة أبو شامةمحي إسماعيل

جاءت ندوة الفنان محي إسماعيل، التي أقيمت اليوم بقاعة المؤتمرات بفندق هيلتون، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ، الذي انطلق يوم الاثنين الماضي ويستمر حتى 7 أبريل الجاري، مختلفة عن باقي الندوات التي عهدها رواد المهرجان.محي إسماعيل

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز نقاط الاختلاف:

1- جلس “إسماعيل” وحده على المنصة يدير الندوة، فبعد أن تعود رواد هذه الندوات على منصة طويلة يجلس أمامها ثلاثة أشخاص أو أربعة، فوجئوا بطاولة صغيرة أمامها كرسي واحد.

2- بعد دقائق من بدء الندوة، وزعت إدارة المهرجان على كل المتواجدين ورقة كتب فيها السيرة الذاتية الخاصة بـ”إسماعيل”، ذلك الأمر الذي لم يحدث مع غيره من الفنانين اللذين تم تكريمهم مثله خلال حفل افتتاح المهرجان.

3-  استهل حديثه في الندوة، معلنا عدم تحدثه من تلقاء نفسه، قائلا: “اسألوني وأنا هجاوب زي الديزل”.

4- قلد في البداية عددا من الشخصيات المشهورة، مثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الفنان أحمد زكي، الفنان عمر الشريف.

5- حرص دائما على وصف نفسه بالشخصية النرجسية، وبرر ذلك قائلا: “أنا الوحيد في العالم إللي جسد العقد النفسية ولذلك أنا نرجسي”.

6- اتسمت إجاباته على أسئلة بعض الصحفيين بالطابع الكوميدي، فمثلا قالت له إحدي الصحفيات أنها أجرت معه حوارًا صحفيًا سابقا وصرح حينها بأنه جسد 20 عقده وليس 17 كما قال في الندوة، فأجابها قائلا: “ايه المشكلة خليهم 17″، بينما سأله صحفي آخر عن سبب قلة أعماله الفنية خلال الفترة السابقة، فأجابه قائلا: “أنا عملت 17 فيلم أنت ما بتشوفش”.

7- كان يسجل استيائه من بعض الأشياء بكلمات غريبة بعض الشئ عن أحاديث الندوات، فمثلا وصف الأعمال الفنية المبتذلة، قائلا: “احنا في عصر ملئ بالدنس والبكبورتات”.

8- أرائه دائما غير قابلة للمناقشة ولا يمكن أن تكون خاطئة، فمثلا قال عن أرائه التي قالها عن المسرح: “مليش وجهة نظر في المسرح وإنما رؤية صحيحة”.

9- أعلن “إسماعيل” مكافأة قدرها ألف جنيه لمن يستطيع تقليده في أحد التمرينات، وبالفعل تجرأ أحد الحاضرين على تحديه إلا أنه سرعان ما فشل، إلا أن محي إسماعيل، انفعل وصاح فيه قائلا: “قوم، يلا قوم”.

10- لم يسلم أقرانه الفنانين من مواقفه الكوميدية، فبعد أن وجد الفنانة سميرة عبد العزيز، تتحدث إلى الفنانة سميحة أيوب، صاح قائلا: “هي سميرة جاية عشان تبوظ أم الندوة، أنا بسألها سؤال أنتي تاخدي ودنها مني”.

محي إسماعيل

نرشح لك: سبب رفض محيي إسماعيل تجسيد شخصية “القذافي”

شاهد: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”