حكم نهائي بإسقاط عضوية "العزبي" بنقابة الصيادلة

قضت دائرة “56 تعويضات” بمحكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أحمد حسين علام، بتأييد الحكم الصادر في الدعوى رقم 64 لسنة 2016 من هيئة تأديب النقابة العامة لصيادلة مصر، بإسقاط عضوية أحمد عاصم راغب العزبي، صاحب سلسلة صيدليات شهيرة، من نقابة صيادلة مصر، وتخفيف عقوبة إسقاط العضوية بحق أربعة عشر صيدليا آخرين، إلى وقفهم عن مزاولة المهنة لمدة سنة. إسقاط عضوية نقيب الصيادلة

وتعود أحداث الواقعة إلى 29 فبراير 2016 عندما أحال مجلس نقابة الصيادلة أحمد عصام العزبي و14 صيدليا آخرين إلى مجلس التأديب الذي قرر مجازاتهم في 26 فبراير 2017 بإسقاط عضوياتهم جميعًا من النقابة، ليستئنفوا على القرار أمام محكمة استئناف القاهرة التي أصدرت حكمها المتقدم بتأييد إسقاط عضوية “العزبي” وتخفيف عقوبة باقي الصيادلة.

أوضحت أوراق الدعوى أن الصيادلة البالغ عددهم 14 طبيبًا، باعوا أسمهم التجاري للصيدلي أحمد العزبي، الذي قام بدوره باستعاره أسمائهم ليتمكن من فتح وإدارة أكثر من صيدلية بالمخالفة للقانون.

وأوضحت المحكمة أنه ثبت من الصور الفوتغرافية المأخوذة من اللافتات المثبتة أعلى الصيدليات، تدوين اسم كل واحد منهم على كل صيدلية وبجواره اسم “العزبي”، فضلا عن فواتير الشراء- التي يتعين أن تحمل اسم مالكها- جاءت عبارة عن صور طبق الأصل وممهورة بخاتم نقابة صيادلة القاهرة-، موضحة أن صيدلين اثنين اعترفا أمام لجنة التحقيقيق بأنهما أعارا اسميهما للعزبي.

وعن تخفيف عقوبة الشطب للأربعة عشر صيدلي، لفتت المحكمة فى حيثيات حكمها إلى أن أنها رأت أن عقوبة إسقاط عضوياتهم مبالغ فيها، ماعدا “العزبي” الذي قضت بإسقاط عضويته، واكتفت للباقيين بوقف مزاولة المهنة لمدة سنة، وإلزامهم بالمصاريف و100 جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

إسقاط عضوية نقيب الصيادلة

نرشح لك: بيان من “التعليم” بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام