"MBC الأمل" تُطلق مخيمات تدريب متخصصة في الصناعات الثقافية والإبداعية

أعلنت “MBC الأمل” إطلاق مخيّمات تدريب متخصّصة في الصناعات الثقافية والإبداعية، وذلك بهدف صقل المهارات السعودية الشابة، المهتمة بمفاصل العملية الإنتاجية، بشقّيْها السينمائي والدرامي.

تتنوّع تخصصات مخيمات التدريب ما بين التمثيل، وكتابة السيناريو، والإخراج، والإنتاج، بحيث تفتح مخيّمات تدريب “MBC الأمل” أبوابها أمام كل شاب وشابة سعودييْن شاركا في إنتاج محتوى إعلامي أو مشروع إبداعي، ويطمحان إلى التقدُّم والتطور والانتشار في القطاعيْن الإنتاجي والإعلامي، وبالتالي التحوّل تدريجياً إلى محترفين يمتلكون أفضل الممارسات العالمية في هذا القطاع الحيوي.

تأتي مخيّمات “MBC الأمل” اليوم لتستفيد من اللحظة التاريخية التي تعيشها المملكة، على مختلف الصعد والمستويات، وتضُخّ دماً جديداً من المواهب والطاقات السعودية في ميادين العمل الإنتاجي والإبداعي، بكافة فروعه واختصاصاته، ما يصُبّ في مصلحة بناء اقتصاد المعرفة، والسعي إلى حجز مكان مرموق للكفاءات السعودية ضمن مختلف منابر العمل الإعلامي والإبداعي.

كما تبدأ مخيّمات “MBC الأمل” دوراتها المكثّفة، خلال عام 2019، والتي تمرّ بكواليس صناعة الأفلام والسينما والدراما، سعياً إلى الاستفادة من خبرات أبرز الاستوديوهات وشركات الإنتاج الرائدة والنجوم والمدرِّبين المحترفين، وبالتالي، المساهمة في هدف تصدير الإنتاجات المحلية إلى العالم، بالتعاون مع كل من “MBC Studios” التي تعتزم إحداث نقلة نوعية في الإنتاج السينمائي والدرامي، وقسم إنتاج المحتوى الإعلامي في MBC.

تحرص مخيّمات “MBC الأمل” المتخصّصة بالصناعات الثقافية والإبداعية على السعي إلى تأهيل جيل سعودي جديد من الممثلين والممثلات، وكتّاب السيناريو والحوار (screenwriting scriptwriting)، ليكونوا بمثابة الرافد الأساسي لهذه الصناعة، القادرة على تقديم محتوى يعكُس الصورة الناصعة للمملكة العربية السعودية الحديثة، ومعها الطابع المحلي، التاريخي والمعاصر، لكافة الأعمال المزمع إنتاجها.

أما في الإخراج والإنتاج، فتُوفِّر مخيّمات “MBC الأمل” اختصاصات هدفها تمكين الشباب السعودي من إدارة الدفة الإخراجية، ناهيك عن تأهيل تنفيذيين مُلمّين بواقع العملية الإنتاجية، قادرين على إدارة شؤون إنتاج المحتوى الإعلامي بكفاءة عالية وفق أرقى المعايير العالمية.

كما توفر فرص عمل وتدريب مهني من “MBC Studios” وقسم إنتاج المحتوى في MBC
في المحصلة، حيث تسعى مخيّمات “MBC الأمل” إلى توفير فرص عمل (jobs) وتدريب مهني (internships) للشباب السعودي المؤهّل، وذلك عبر الأعمال الضخمة التي تعتزم “MBC Studios” إنتاجها، والتي تشمل أفلام ومسلسلات محلية بمواصفات عالمية، إضافة إلى أبرز إنتاجات MBC.

سيجد الشباب والشابات الأكثر تميّزاً ممّن التحق بمخيّمات “MBC الأمل”، فرصاً سانحة في انتظارهم، ليُشكّل هؤلاء رافداً من المواهب السعودية المبدِعة لتلك المشاريع والإنتاجات، والتي تعتمد بشكل أساسي على معايير الإبداع والابتكار، إضافة إلى العلم والكفاءة والجدارة والمقدرة على التنفيذ.

لمزيدٍ من المعلومات والمشاركة، زوروا الموقع من هنا

MBC الأمل

نرشح لك: “فورمولا 1”.. حصريًا على MBC Action

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام