بعد وقف امتحان الأحياء.. الوزير: كان تجربة لاختبار السيستم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الامتحان الإلكتروني الذي عقد اليوم وأمس لطلاب الصف الأول الثانوي كان لاختبار نظام “السيستم”.امتحان الأحياء

أضاف شوقي في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم، أنه يطالب الطلاب بالاهتمام بالتدريب بالتجربة الجديدة، خاصة وأن نجاح النظام أو فشله ليس مرتبطا بسقوط التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا في الامتحانات يهدف لمنع الغش في الامتحانات.

في نفس السياق، أكد أنه تم الاتفاق على أنه لن يتم إجراء الامتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجيا بنسبة 100%. وخلال الـ 10 أيام المقبلة التي تحتوي على امتحانات الصف الأول الثانوي، سيتم وضع الأسئلة علي موقع الوزارة، وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط دون درجات، مضيفا: “مش هنخلي ولادنا يتكبدوا باقي التجربة خلال الامتحانات المقرر عقدها خلال الـ 10 أيام”.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين، لاستكمال ضبط المنظومة ومراجعة المكونات التكنولوجية في المدارس، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة، لتدريب الطلاب عليه. وقالت الوزارة، في بيان عاجل، إن الإيقاف يشمل امتحان الأحياء فقط المقرر اليوم.

امتحان الأحياء

نرشح لك: “التعليم”: إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام