بيان من جامعة الأزهر بشأن قصة "الطالبة المُختطفة"

نفى هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، واقعة اختطاف واختفاء طالبة بجامعة الأزهر في أسيوط، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. بيان الأزهر عن الطالبة المختطفة

ذكر “يونس” أنه تابع شائعة اختفاء طالبة جامعة الأزهر بأسيوط، والروايات التي تم تداولها عن القصة عبر صفحات “السوشيال ميديا”، وعلى الفور أخبر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالواقعة، وعلى الفور اتصل بمحافظ أسيوط الذي أكد أن القصة المتداولة مجرد شائعة.

كما أجرى “يونس” اتصالًا بمحافظ أسيوط، الذي أعد بيانًا بالترتيب مع مسؤولي جامعة الأزهر لتكذيب الشائعة.

وجاء نص البيان كالتالي:

“قال الدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، إنه لا صحة لما تردد فى الأونة الأخيرة عن اختفاء إحدى الفتيات بالمدينة الجامعية للطالبات، أو تعرض إحدى الفتيات لأى اعتداء، مشيرًا إلى أن الواقعة لا تتعدى شائعة انتشرت خلال الأيام الماضية دون أي سند، وساعدت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك” في نشر الشائعة بين المواطنين مما أثار حالة من القلق والفزع لدى طالبات كليات الجامعة والمدينة الجامعية”.

“أكد أن الطالبة التي تداول اسمها على بعض المواقع بشأن اختفائها هي الطالبة ” ن. ح ” بجامعة الأزهر، وهي بحالة جيدة وكانت في إجازة لمدة 48 ساعة بين أهلها، وعادت وقابلت زملاءها، مناشدًا جميع وسائل الإعلام بتحري الدقة في كل ما يتم نشره من معلومات وأخبار وعدم نشر أخبار كاذبة وضرورة الرجوع إلى المسئولين بالجامعة للتأكد من صحة المعلومات، لافتًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يروج لهذه الشائعات .

“من جانبه أشار اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إلى قيم جامعة الأزهر العريقة وتمسك جميع العاملين بالجامعة من أساتذة وطلاب بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة، ونبذهم لأية أفكار أو إشاعات تهدد السلم العام، وتنشر الرعب بين المواطنين الآمنين مؤكدًا على تماسك جميع قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية للحفاظ على أمن واستقرار المواطنين”.

بيان الأزهر عن الطالبة المختطفة

نرشح لك: طرح تطبيق “واتساب بيزنس” على هواتف آيفون

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام