وزيرة الهجرة تكشف تطورات الحالة الصحية لمصابين حادث نيوزيلندا

قالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الحكومة النيوزيلندية أبلغتها بأن الحادث الإرهابي الذي حدث على مسجدين يوم الجمعة الماضي، أسفر عن إصابة 11 مصريًا، مؤكدة على أنهم تلقوا العلاج وخرجوا جميعًا من المستشفى ما عدا مصابين فقط. مصابين حادث نيوزيلندا

أوضحت “مكرم”، في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الاثنين من برنامج “رأي عام”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر شاشة “ten”، أنها ستشكر الحكومة النيوزيلندية على جهودها في رعاية هؤلاء المصابين، وإنهاء إجراءات نقل جثامين المصريين ضحايا الحادث الإرهابي، وذلك لأن نيوزلندا تعهدت بنقل جثامين الضحايا على نفقة الدولة.

أشارت إلى أن هناك 3 مصريين سيدفنون في نيوزيلندا، وذلك بناءً على رغبة أسرهم، لافتة إلى أن المصري الوحيد الذي سيتم دفنه في مصر هو “أشرف مرسي”، وذلك بناءً على رغبة زوجته، التي تفكر في العودة إلى مصر هي وأفراد أسرتها للاستقرار فيها.

في نفس السياق، قالت إن الحكومة النيوزلندية ستتكفل بنقل الجثمان إلى مصر، ولذلك فإنها ستتكفل بمساعدة زوجته، مؤكدة على أنها ستظل على تواصل دائم معها لتسهيل إجراءات عودتها إلى مصر، مُشيرة إلى أنه لم يتم تحديد موعد عودة الجثمان إلى مصر حتى الآن.

مصابين حادث نيوزيلندا

نرشح لك: السفير المصري: دفن 3 مصريين بنيوزيلندا

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام