التعليم: اعتبار الصف الأول الثانوي التراكمي تجريبي لجميع الدفعات

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم اعتبار الصف الأول الثانوي في الثانوية التراكمية ، تجريبي لجميع الدفعات وليس دفعة العام الحالي، وذلك تحقيقا للعدالة، حتى لا يكون مجموع الثانوية التراكمية منقسم على عامين للدفعة الحالية وعلى ثلاث سنوات لباقي الدفعات، وهو ما عملت عليه الوزارة منذ البداية.

أوضحت الوزارة أن الامتحانين التجريبيين، الأول الذي عقد في يناير، والثاني الذي يعقد في 24 مارس الجاري لطلاب الصف الأول الثانوي بدون درجات، ولكن بدرجات لن تضاف للمجموع لامتحاني مايو ويونيو ويتم احتساب النجاح والرسوب بدءا من 50% من درجات الطلاب، حيث تحدد حالة الطالب من خلال آخر امتحانين.

كما أشارت إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان جدول امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية، غدا وستكون أسئلة الامتحانات، موحدة على مستوى الجمهورية لأسباب فنية مع اختلاف ترتيب الأسئلة من طالب لأخر، مؤكدة على أن الهدف من الامتحانات هو تدريب الطلاب على شكل ونظام الأسئلة الجديدة واستقبال الأسئلة وطريقة تخزينها على التابلت والتصحيح.

في نفس السياق، لفتت إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في تسليم شريحة اتصال بالانترنت من غدا الأحد لجميع طلاب الصف الأول الثانوي لأداء الامتحان الثاني 24 مارس عن طريق أجهزة التابلت المتصلة بالإنترنت بغض النظر عن جاهزية المدارس بشبكات الإنترنت من عدمه.

الأول الثانوي في الثانوية التراكمية

نرشح لك: موعد دفع أقساط الإعلان العاشر لـ”الإسكان الاجتماعي”

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي