المتحدث العسكري: تدمير 9 فتحات أنفاق على الشريط الحدودي بسيناء

أعلن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، اليوم الخميس، عن اكتشاف و تدمير 9 فتحات أنفاق على الشريط الحدودي في شمال سيناء.

نشر “الرفاعي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات القصيرة “تويتر” بيان كُتب فيه: “استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب وملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية وبناءً على معلومات استخباراتية برصد وتتبع مسارات تحرك العناصر الإرهابية وطرق الإمداد لها، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد 9 فتحة نفق بأبعاد تصل حتى 2 متر × 2 متر لعدد 3 أنفاق رئيسية على الشريط الحدودي بشمال سيناء بأعماق حتى 30 متر وأطوال حتى 3 كم”.

تابع: “تستخدمهم العناصر الإرهابية في عمليات التسلل وتهريب الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، حيث عثر بداخلهم على مواتير سحب وكابلات كهربائية ومواد إنارة وسماعات وكميات من الوقود، كما تم اكتشاف وتدمير عدد 2 عربة للعناصر الإرهابية وضبط عدد 40 قنبلة وكميات من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة”.

أردف: “هذا وتواصل قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء تنفيذ عملياتها لاقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على باقي العناصر الإرهابية وقطع طرق الإمداد عنهم”.

تدمير 9 فتحات أنفاق

نرشح لك: المتحدث العسكري: القضاء على 8 إرهابيين شديدي الخطورة

شاهد: يحدث في مصر في 2019