قبل أصالة وأنغام.. 8 خلافات فرقت الأصدقاء في الوسط الفني

ياسمين عفيفي خلافات الوسط الفني

أثارت تغريدة للفنانة أصالة عبر صفحتها الرسمية على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت “الفن إن لم ينّقي روح صاحبه من دناءات الحياة، وإن لم يرتقي به عن الظلم والغدر، فلا قيمة له ولا لصاحبه”، وقد اعتبر المتابعين أن هذه التغريدة موجهة للفنانة أنغام، بعد زواجها من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم وهو زوج ياسمين عيسى ابنة شقيقة المخرج طارق العريان زوج أصالة، خاصة أن هذه التغريدة صاحبها حذف أصالة لأنغام من جميع حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد صداقة قوية كانت تجمعهما لسنوات.

خلاف الفنانتين أصالة، وأنغام، ليس الأول الذي يحدث بين الأصدقاء في الوسط الفني، وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرزهم:

1- عمر الشريف وأحمد رمزي

جمعتهم صداقة قوية لسنوات، ولكنها انتهت بالوقيعة بينهم أثناء تصوير فيلم “صراع في الميناء”، ليفترقا لمدة 8 سنوات، وهذا ما قصده المخرج يوسف شاهين وقتها، حيث تعمد الوقيعة بينهما قبل تصوير مشهد ضرب “الشريف” لـ”رمزي” الذي أراده واقعيًا فعمد إلى إحداث خلاف بينهما وهو ما نجح فيه من خلال إقناع “الشريف” أن بأن “رمزي” يغازل فاتن حمامة زوجته، وهو ما أثار عمر الشريف ودفعه لضرب أحمد رمزي، وإيقاعه في مياه كيميائية تسببت له بحروق، واستمر الخلاف بينهما 8 سنوات إلى أن تقابلا في أحد المناسبات وتصالحا.

2- عادل إمام ومحمود عبد العزيز

روى الفنان أحمد شاكر في لقائه من برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، أنه كان هناك خلاف بين الفنان محمود عبد العزيز والفنان عادل إمام حول أداء دور رأفت الهجان، الذي كان المرشح الأول له الفنان محمود عبد العزيز، لكنه علم أن الفنان عادل إمام قد يترشح مكانه للمسلسل فحزن وقرر أن يسافر لأداء العمرة، ويترك الأمر لله، إلى أن جاءه القرار الأخير بترشحه هو لتجسيد دور رأفت الهجان، وبعد ذلك سعى لصالح الفنان عادل إمام.

ويذكر أيضًا أن في أحد الحوارات القديمة والتي سُأل فيها “عبد العزيز” عن رأيه في أفلام الزعيم، أشاد بأداءه لكنه قال من بين حديثه “إن الإيرادات ليست مقياس” فقام مخرج البرنامج بقطع الحوار وأظهر هذه الجملة فقط، مما تسبب في سوء الفهم بين الفنانيين.

3- عادل إمام وأحمد زكي

ذكر الفنان عادل إمام في أحد حواراته الفنية، أنه كان يريد عرض مسرحية “مدرسة المشاغبين” في الخرطوم، بطلب من أهلها، وعرض الأمر على جميع أبطال المسرحية فوافقوا، عدا الفنان أحمد زكي، ما جعل الزعيم يصف هذا الرفض بالتعالي على الدور، ويسند هذا إلى ارتفاع نجومية الأول.

كما ذكر الكاتب الصحفي بلال فضل، تفاصيل أكثر عن خلاف “إمام” و “زكي”، موضحًا أن الأخير كان كثير الهجوم على عادل إمام في حواراته الصحفية، متهمًا إياه بإفساد الجماهير، وإفساد نسبة نجاح أفلامه من خلال سيطرته على أكبر دور العرض. كما ذكر “فضل” شكوى جاءته من “زكي” ضد “إمام”، حيث قال إن عادل إمام يتعمد أن يذكر الموت أمامه مع علمه بأنه يكره سماع أي شئ عن الموت.

4- شيرين وعمرو مصطفى

نشب خلاف امتد لسنوات بين الفنانة شيرين عبد الوهاب، والملحن عمرو مصطفى كان سببه أن الأخير قال أنه سيغني “ماشربتش من نيلها”، فقالت له شيرين عبد الوهاب: “صوتك وحش ما تغنيهاش”، وفي أحد حوارتها مع الفنان أمير كرارة، أكدت شيرين أن عمرو مصطفى صوته لا يصلح للغناء، ما فتح بابًا لتراشق الاتهامات، والسب بينهما لسنوات. لكن في مايو 2018 تم الصلح بينهما، إلا أن عمرو عاود الكرة وسخر من شرين مرة أخرى قائلًا إنه يهديها أغنية كاظم الساهر حافية القدمين، تعليقًا على تصريحها بأنه سيتعاون معها في ألبومها الجديد “نساي” نافيًا تمامًا نيته التعامل معها مدى حياته، إلا أنه حذف “التويتة” بعدها، ولم يظهر بعدها إذا ما كانا قد تصالحا أم لا.

5- منى زكي ومصطفى شعبان

بعد صداقة الفنانة منى زكي، والفنان مصطفى شعبان، التي نشأت من خلال فيلم “مافيا” الذي جمع بينهما لأول مرة، مما شجعهما على العمل ثانيًا مع بعض في “أحلام عمرنا”، قضت الظروف بأن تنتهي هذه الصداقة سريعًا، حيث نشب الخلاف على ترتيب اسميهما واعترضت “زكي” على انحياز المخرج عثمان أبو لبن لـ”شعبان” ووضع مشاهد أكثر له، وتفاقم الخلاف حتى انتهى بقرار كلًا منهما بعدم مشاركة الآخر في أي عمل آخر.

6- راغب علامة وأحلام

خلال عملهما المشترك في لجنة تحكيم في برنامج “آرب آيدول”، حدثت الكثير من المشدات، والمشاكسات، بين الفنان راغب علامة والفنانة أحلام، والتي لاحظها الجمهور بوضوح على الهواء مباشرة، الخلافات تلك ازدادت حدتها في الموسم الأخير لراغب في البرنامج، حيث اختلفا على أحقية كل منهما بلقب رئيس اللجنة، حسبما أشارت تقارير صحفية وقتها، ما دفع “علامة” بانسحابه من الموسم الثالث للبرنامج.

لم تنتهِ الأزمة هنا، حيث جددت أحلام في أحد حوارتها مع ET بالعربي، الخلاف، بتصريحها بأن الموسم الرابع لم يتأثر بانسحابه “علامة”، نافية تصريح الأخير بأن انسحابه تسبب في فجوة كبيرة بالبرنامج، لافتة إلى امتلاكها قاعدة جماهيرية كبيرة، هي التي من الممكن أن تتسبب في تلك الأزمة إذ ما قررت هي الانسحاب.

6- منى زكي وحنان ترك وأحمد السقا

بالرغم من اشتهار جيل “السقا”، ومنى زكي، وحنان ترك، وهنيدي وغيرهم من فناني هذا الجيل، بالصداقة الجماعية والروح المرحة بينهم، إلى أن لوقت قصير تعكر صفو هذه الروح بسبب تصريح أحمد السقا لأحد المجلات أثار غضب كلًا من حنان ترك، ومنى زكي، حيث قال إن بنات جيله أخذن حقهن، وفرصتهن، بشكل كافٍ، وهذا ما اعتبرته الفنانتين تحديدًا لقدراتهما الفنية، وتحجيمًا لدورهما في السينما، لكن بالطبع تم الصلح بينهما سريعًا فيما بعد.

7- إليسا ونانسي عجرم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر تجاهل إليسا لنانسي عجرم، التي اقتربت للتصوير معها فقامت الأولى بصدها، ما جعل نانسي عجرم تصرح في أحد حوارتها أنه لا صداقة تجمعها بإليسا وأن علاقتهما محدودة، عكس الحقيقة التي كانت معروفة بأنهما صديقتان.

تعليقًا على ذلك الموقف، أكدت إليسا في حوارات صحفية أن ذلك لم يكن عن عمد منها، فهي لم تلاحظ وجودها، نافية وجود أية خلافات بينهما.

8- ريم البارودي وسمية الخشاب

وقع الخلاف بين الاثنتين بعد زواج “الخشاب” من أحمد سعد، واتهام “البارودي” لها بأنها “خطفته”، حيث كان “سعد” زوجها سرًا، ووصفتها بأنها خانت صداقتهما، وبدأ سيل التراشق بينهما، ولكن ظهرت كلًا منهما، تنكر صداقة الأخرى بعد ذلك، حتى إن ريم البارودي في حوارها مع برنامج “تفاعلكم” على تلفزيون دبي قالت: “ولا عمرها كانت صحبتي، ما يشرفنيش”.

نرشح لك: تعرف على مواعيد أبرز 10 برامج فنية عربية

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

خلافات الوسط الفني خلافات الوسط الفني خلافات الوسط الفني خلافات الوسط الفني خلافات الوسط الفني