وزير التعليم يحقق حلم أصغر مصابي حادث الدرب الأحمر

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحقيق حلم الطفل حسن محمد محمد هلال “15 عامًا”، أصغر مصابي حادث الدرب الأحمر الإرهابي، بالالتحاق بالمدرسة وتعويض ما فاته من فرصة التعلم، كما وعد “شوقي” بتوفير الفرصة نفسها لشقيقته الأصغر منه.

قال “شوقي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الست هانم”، على شاشة القناة الأولى، والذي بث لقاء مع الطفل الذي يتلقى العلاج في مستشفى الحسين الجامعي، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لا يجوز لها أن تعرف بمثل هذه الحالة ولا تبادر بالقيام بدورها.

أشار “شوقي” إلى أن حسن وشقيقته تجاوزا سن 9 سنوات، لذلك سوف يلتحقون بمدارس التعليم المجتمعي، مشيرًا إلى أنه سيتم تسكينهم في الصف الدراسي المناسب للمستوى، حتى يصلا لمستوى زملائهما، ويتم انتقالهما لمراحل التعليم الطبيعية.

أضّاف “شوقي” أن قبولهما في التعليم المجتمعي هي خطوة أولى، وسيتم التواصل مع أسرة الطفلين حسن وحنان وتسكينهم في مدارس التعليم المجتمعي في مكان قريب من محل الإقامة، مؤكدًا على أن كل الأطفال لهم حق التعليم.

لفت الوزير إلى أنه يوجد نحو 22 مليون طالب منتظمين في التعليم غير المتسربين، والمنظومة حجمها كبير جدًا، منوهًا عن أن مدارس التعليم المجتمعي تستوعب ظاهرة التسرب من التعليم، وهي آلاف المدارس.

استكمل الوزير أن الوزارة ترحب بالطفل حسن واخته حنان في مدارس التعليم المجتمعي.