مجدي شطة يهزم حلمي بكر بـ"التريند" !

قبل نحو أسبوع، أُعلن عن لقاء مرتقب يجمع بين مطرب المهرجانات مجدي شطة والملحن حلمي بكر، خلال برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة النهار. وبدأ الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد الإعلان عن الحلقة، وانقسمت الآراء ما بين مؤيد لفكرة المناظرة بينهما، وما بين معترضٍ نظرًا لأن كلا منهما يهتم بلون معين من الفن، ومن المعروف أن بكر سيعترض على ما يقدمه “شطة” بل وينفعل عليه. مجدي شطة يهزم حلمي بكر

وبالفعل تم اللقاء المرتقب يوم الاثنين الماضي، وحدث ما تم توقعه من ردود فعل حلمي بكر تجاه مجدي شطة. إذ ظهر “بكر” شديد الغضب من اللون الغنائي الذي يقدمه شطة، وانفعل عليه لدرجة أنه كان يصرخ في وجهه، وصرخ قائلا: “إحنا رايحين فى داهية.. جرى إيه يا جماعة أنا جاي ليه.. دول مش عايزين نقابة دوول عايزين بوليس”.

في الحقيقة انفعالات حلمي بكر معهودة وليست جديدة، ودائمًا ما كان يثير أزمات مع المطربين الشعبيين بدءًا من أحمد عدوية وشعبان عبد الرحيم ثم مطربي المهرجانات عمومًا، لكن الجديد هذه المرة والذي ساهم في تحوّل الأمر لـ”تريند” ساخر على مواقع التواصل الاجتماعي، هو ردود فعل مجدي شطة الهادئة تجاه صراخ وانتقادات حلمي بكر خلال الحلقة، إذ قابل هذا الغضب بالضحك، وبالهدوء الشديد، مع حرصه على احترام وتقدير الملحن الكبير، قائلا له: “حضرتك أستاذ حلمي بكر.. وأنا مجدي شطة ازاي ابقا زيك”.

ردود فعل شطة الضاحكة خلال الحلقة تحوّلت لـ كوميكس ازدادت يومًا بعد يوم منذ عرض الحلقة، وخلال 3 أيام أضحى وجود كوميكس مجدي شطة من الحلقة أمرًا أساسيًا على السوشيال ميديا. اللطيف في الأمر أنه رغم اعتراض البعض بأن اللقاء سيقلل من شأن “مجدي” كمطرب وسيتم توجيه نقد لاذع له، إلا أنه الآن يُعد الفائز الأكبر من هذا الحوار بعد انتشار الكوميكس المؤيدة له والساخرة من انفعال حلمي بكر، والتي طغت على الكوميك السابق المشهور له والذي يُظهره بشكل حاد “انتظروني أنا مش جاي”.

أيضًا هذه التجربة أثبتت مدى تصالح مجدي شطة مع نفسه كمطرب شعبي مغمور، يعرف حجمه وأنه لا يُقدم فنًا ولكنه لون شعبي لاقى نجاحًا وقبولًا وهذا يكفيه من الشهرة. لدرجة أنه فاجأ متابعيه على فيس بوك، ونشر مقاطع فيديو وكوميكس منتشرة تسخر منه ومن الحوار، وكأنه حوّل الأمر لدعايا له تسعده.

السخرية من حلمي بكر عقب اللقاء لم تعجبه أيضًا، وأكد خلال تصريحات صحفية أن “مجدي” شخص جاهل لا يعرف حتى معنى السخرية، قائلاً: “اللي زي مجدي شطة ده ميعرفش يسخر.. واحد جاهل زي ده لا يفقه ما أقول من الأساس.. شطة كان فرحان إنه طالع في التليفزيون، طلب مني يتصور معايا بعد الحلقة رحت ضربه على إيده وقلتله مش ممكن. وطلب مني أن يأتي لبيتي كي أقدم له النصائح فرفضت.. قلتله ماتجيش”.

الخلاصة أنه أحيانًا تهاجم أشخاصًا أو ظاهرة وتحسب أنك بانفعالك تهدد انتشارها وتبعد الجمهور عنها، لكن ردود الفعل الهادئة قد تقلب الموازين لصالح الآخر، لا سيما إذا كان متقبلًا لنفسه ويعرف قدره وحجمه صغيرًا أو كبيرًا، أما أنت فلا تدري أنك ظهرت بمظهر من يريد “عمل شو ودوشة” وفقط..

نرشح لك: تفاصيل مسلسل دينا الشربيني لـ رمضان 2019

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

 مجدي شطة يهزم حلمي بكر مجدي شطة يهزم حلمي بكر