7 معلومات حول ميزة حجز تذاكر السينما على "فيسبوك"

حجز تذاكر السينما على فيسبوك

نرمين حلمي

أطلق “فيسبوك” مؤخرًا، ميزة جديدة في بريطانيا، تتيح لمستخدميه إمكانية حجز تذاكر السينما من خلاله، حيث تتوفر الخاصية عبر تطبيق هواتف نظامي: “أندرويد”، و” iOS”.

تظهر الأيقونة الخاصة بتلك الميزة في “قائمة الإعدادات”  بالصفحة الرئيسية لـ موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، وتدعى “”Films “الأفلام”، والتي تعرض كافة الخدمات الفنية الخاصة بالأفلام المتاحة في دور العرض السينمائية، كما يمكنك الوصول لها عن طريق البحث عن كلمة “الأفلام” في شريط البحث الخاص بك داخل التطبيق.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز 7 معلومات عن تلك الميزة:

1- أطلق “فيسبوك” تلك الميزة في أمريكا العام الماضي، بالمشاركة مع شركة AMC  السينمائية.

2- تتوفر ميزة حجز التذاكر الاَن، مع كل دور العرض السينمائية الكبرى في بريطانيا؛ منهم: “”Odeon ،و Curzon””، و “”Everyman، فضلاً عن دور أخرى مستقلة.

3- تقدم أداة ”  ”Films في “فيسبوك” أيضًا، معلومات عن أوقات العرض في دور السينما المحلية بالقرب من أماكن المستخدمين.

4- تسمح أيضًا الأداة المصممة على هيئة رمز شريط سينمائي، بمشاهدة الإعلانات الدعائية الخاصة بالأفلام، وقراءة معلومات عن فريق عمل الفيلم، كما أنها تمكن المستخدم من دعوة الأصدقاء للذهاب لمشاهدة فيلم سينمائي محدد.

5- عند الضغط على زر حجز التذاكر، يتم تحميل الصفحة الخاصة بحجز السينما داخل التطبيق، على ألا تقوم بتسليم أي تفاصيل دفع لـ “فيسبوك” نفسه.

6- شركة “فيسبوك” لن تحصل على أي قدر من الأموال التي يدفعها المستخدمين لدور السينما، ولن تحصل على أي عمولة من البيع أيضًا، بحسب تصريحات آنا هيجز Anna Higgs، رئيسة قسم الترفيه في “فيسبوك”، لـ The Sun.

7- سيسلط “فيسبوك” الضوء أيضًا، على قائمة “أفضل اللقطات” التي تنظمها مجلة الأفلام الشهيرة” Empire”.

حجز تذاكر السينما على فيسبوك

نرشح لك: القبض على صيدلي لاتهامه بتبادل الزوجات عبر فيسبوك

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة