تفاصيل اللقاء الحصري مع أمين منظمة أوبك على 9090

أمين منظمة أوبك

ابتسام أبو الدهب

يستضيف برنامج “آخر اليوم” على الراديو 9090، الذي يقدمه المذيع رامي الحلواني، الليلة، محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، في أول ظهور له بالإعلام المصري، وذلك في تمام الساعة 11 مساء.

من جانبه، قال رامي الحلواني، في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج“، إن اللقاء مسجل ومدته 30 دقيقة، ويتناول عدد من المحاور أبرزها رؤية منظمة أوبك تجاه تحول مصر كمركز  إقليمي للطاقة، ورؤيتها لخطة الإصلاح التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى رد المنظمة على اتهام مجلس النواب الأمريكي بالتلاعب في أسعار النفط العالمي، والتحديات التي تواجه أوبك وكيف تم التعامل معها، و جهودها للحفاظ على استقرار أسعار النفط العالمية.

أضاف “الحلواني”، أن الراديو 9090 تواصل مع مكتب “باركيندو” قبل إقامة الحوار بشهر تقريبًا ونجح في الاتفاق على موعد للحوار الحصري، والذي تم إجراءه بعد حضور الأمين العام لمنظمة أوبك لمصر.

تابع “الحلواني”، تم تسجيل الحوار بنادي المعادي للرياضة و اليخت، وهو نفس المكان الذي انطلقت منه منظمة أوبك في عام 1959، قبل انتقالها إلى بغداد عام 1960. مشيرًا إلى أن الراديو 9090 أهداه درع تقديرًا له دوره في المنظمة.

أمين منظمة أوبك أمين منظمة أوبك

أمين منظمة أوبك

نرشح لك: حميد الشاعري ضيف “باب الغنا” على الراديو 9090

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة