تقرير: العالم سيقضي 1.2 مليار سنة أمام الإنترنت في 2019

تنبأ تقرير حديث بأن الوقت الذي سيقضيه مستخدمو العالم الرقمي على الإنترنت في 2019، سيوازي 1.2 مليار سنة، وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز عربية1.2 مليار سنة أمام الإنترنت  في 2019

أظهر التقرير الذي أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن 57% من سكان العالم لديهم اتصال بالإنترنت، وأن سكان جنوب شرق آسيا يمثلون الكتلة الأكبر على وجه الكرة الأرضية من حيث عدد ساعات استخدامهم للشبكة العنكبوتية، مقارنة بأي منطقة أخرى.

احتلت الإمارات في التقرير صدارة قائمة الدول فيما يتعلق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بينما بلغ متوسط الوقت الذي يقضيه قاطنو 3 من بلدان منطقة جنوب شرق آسيا عبر الإنترنت أكثر من 8 ساعات في اليوم.

تصدرت القائمة الفلبين التي يقضي فيها الفرد نحو 10 ساعات ودقيقتين أمام الإنترنت كل يوم، وفقًا للتقرير الجديد، وانضمت تايلاند إلى المراكز الخمسة الأولى، حيث وجد أن متوسط الوقت الذي يستخدم فيه الفرد الإنترنت يبلغ 9 ساعات و11 دقيقة، بينما سجلت إندونيسيا 8 ساعات، في حين أنه يقضي الأشخاص في المملكة المتحدة ما يقرب من 8 ساعات عبر الإنترنت، بينما يمضي الأميركيون 8 ساعات و31 دقيقة، واليابانيين يقضون أقل وقت على الإنترنت، مسجلين 3 ساعات و45 دقيقة، وجاء بعدهم الصينيون.

استعانت الدراسة بالأرقام التي يوفرها كل من موقعي “HootSuite” و”We Are Social”، ومزجت بين الوقت الذي يقضيه المستخدمون أمام الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الجوالة.

ويكشف التقرير الذي يسلط الضوء على استخدامات الإنترنت لعام 2019، أن 57 بالمئة من سكان العالم متصلون الآن بالإنترنت، ويقضون في المتوسط 6.5 ساعة على الإنترنت يوميا، ووجد أن معظم الوقت الذي يقضيه المستخدمون عبر الإنترنت يتم عبر الأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

والبلدان الأقل استخدامًا لوسائل الإعلام الاجتماعية هي نيجيريا، حيث يستخدمها 16 بالمئة من السكان، تليها كينيا بنسبة 12 بالمئة.

العالم سيقضي 1.2 مليار سنة أمام الإنترنت في 2019

نرشح لك: 3 سنوات سجن عقوبة “هاكر” قطع الإنترنت عن دولة كاملة

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي