أبو العينين: تطوير 200 مسجدا وإنشاء مظلات لمساجد آل البيت

استجاب  رجل الأعمال محمد أبو العينين مالك قناة وموقع صدى البلد، لمبادرة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة؛ لتطوير وتحديث مساجد آل البيت وإجراء تغيير كامل بها، حيث أكد أبو العينين أنه سيتحمل تكاليف إنشاء مظلات للمساجد مشابهة لمظلات المسجد النبوي الشريف وتطوير 200 مسجدا.

كما أعلن محمد أبو العينين، عن استعداده للتبرع بكل السيراميك اللازم لتجديد وتطوير 200 مسجدا، مؤكدا على أهمية توحيد شكلها وتصميمها لتكون كلها بهوية مصرية واحدة.

وأشار “أبو العينين”، في الجلسة المغلقة على شرف المؤتمر الدولي للإفتاء في نسخته التاسعة والعشرين، إلى أهمية تجديد وتطوير المساجد في مصر لتكون كلها على مستوى جيد، خاصة المساجد القديمة “آل البيت”.

فيما وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر لرجل الصناعة محمد أبو العينين، بعد إطلاقه مبادرة تطوير وتحديث مساجد آل البيت.

وقال “جمعة”، إن “رجل الأعمال أبو العينين سيتحمل تكاليف إنشاء مظلات مشابهة لمظلات المسجد النبوي الشريف”.

وأشار إلى أن “أبو العينين” يساهم بشكل كبير في تطوير مساجد آل البيت، وتبرع بأكثر من 50 ألف متر من سيراميك الأراضى والحوائط.

وأعلنت مؤسسة أبو العينين الخيرية، تكفلها بإجراء 100 عملية زرع قرنية بالمجان لغير القادرين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “صناع الخير”.

وبدأت المؤسستان بالفعل في  إجراء 100 عملية زرع قرنية بالمجان تمامًا للمرضى غير قادرين، استجابةً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”.

في سياق متصل، تحتفل أكاديمية 57357 للعلوم الصحية، يوم الثلاثاء الموافق 5 فبراير 2019 بتخريج الدفعة الثانية من دبلوم شهادة الاعتماد الدولية jci، والتي تحمل اسم  محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، تقديرا له لدعمه وتحمله تكاليف الدراسة لكافة الدارسين من المستشفيات الحكومية والجامعية.

والبرنامج عبارة عن تدريب الاعتماد والجودة بالتعاون مع الهيئة الدولية للاعتماد المشترك jci بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر منظمة في العالم لاعتماد المستشفيات.

ووقع أبو العينين، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بروتوكول تعاون لصالح أبناء شهداء الجيش والشرطة، حيث ينص على تحمل أبو العينين تكلفة 100 منحة تعليمية لأبناء شهداء الجيش والشرطة بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.

وأكد “أبو العينين” أن التضحيات التى قام بها أبطال القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب وأهل الشر، لا يمكن أن تذهب سدى وأن واجبنا الوطنى تقديم كل الدعم والرعاية لأسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وكذلك تقديم الرعاية للمصابين، مشيرا الى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يحرص فى كل مناسبة على إحياء ذكرى الشهداء وتكريم أسرهم.

كما أعلن أبو العينين عن توفير 10 منح لطلاب جامعة النيل على نفقة مجموعة كليوباترا، إضافة إلى منح فرص عمل للطلاب العشرة الأوائل في مجموعة كليوباترا بمختلف التخصصات.

وقال أبوالعينين إن الدولة المصرية تهتم بالشباب وتعتمد عليه في تحقق التنمية وجميع مشروعاتها، مؤكدا أنه على ثقة أن الشباب المصري قادر على الإبداع.