المغرب يصدر مذكرة توقيف بحق مذيع الجزيرة أحمد منصور

فتحت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة الرباط في المغرب، مذكرة بحث بحق المذيع فى قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور.

وأكدت مصادر قضائية، لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط وضع مذكرة بحث في حق الصحفي المذكور، بسبب تخلفه عن حضور جلسات في القضية المرفوعة ضده من طرف إحدى المواطنات المغربيات المحسوبة على حزب العدالة والتنمية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الصحفي منصور لم يحضر أي جلسة بالمحكمة المذكورة؛ ما دفع إلى إصدار مذكرة في حقه، خاصة أن إنه لم يقم بتوثيق الزواج مع المشتكية.

وتفجرت هذه القضية سنة 2015، حيث تقدم أحمد منصور في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية بطلب يد المشتكية التي تشتغل بمديرية الضرائب من أجل الزواج بها.

واشترط الصحفي المذكور، حسب المشتكية، بأن يتم الزواج بشكل سري، حيث قضيا شهر العسل في باريس واسطنبول، حسبما تم تداوله إعلاميا في وقت سابق، قبل أن تكتشف أنها وقعت ضحية نصب من طرف المشتكى عليه، الذي سبق له القيام بمثل هذا الزواج لأكثر من مرة.

وذكرت تقارير إعلامية مغربية، أن الإنتربول الدولى أصدر أمرًا بضبط وإحضار مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور، فى مدينة ليون جنوب ‫فرنسا، بعد تعميم من السلطات المغربية ضده على خلفية تورطه في قضية أخلاقية في الرباط.

نرشح لك: مفاجأة في قضية طبيب كفر الشيخ قاتل زوجته وأبنائه

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟