الصحة: الرئيس يتابع حملة التخلص من السمنة بدقة

إسلام سيد

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الدولة تهدف إلى بناء الإنسان عن طريق حملة القضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.

أضافت الوزيرة خلال حوارها في برنامج “بالورقة والقلم” مه الإعلامي نشأت الديهي، على قناة TeN،  أنه كيف نطلب إنتاجية عالية وأكثر من 65% من الشباب تحت سن الثلاثين يعانون من الأمراض، موضحة أن الأرقام المزعجة تؤكد أن 15% يعانون من السمنة و22% يعانون من الأنيميا و7% من التقزم.

وبشأة إطلاق أكبر حملة توعية بالنظم الغذائية الصحية السليمة وطرق التخلص من السمنة، أكدت أنها ستستمر لمدة 4 سنوات على الأقل، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحملة بشكل دقيق جداً.

تابعت أن العادات الغذائية السيئة والكسل و”الدليفري” من أهم أسباب أمراض القلب، كما أن الاكتئاب يؤدي للشراهة في الأكل ويضعف المناعة الطبيعية، مطالبة الإعلام بتبني الحملات الداعمة للصحة.

أردفت أن الوزارة تهتم بملف الدواء لأنه الأخطر وهناك نائب وزير صحة متخصص في شئون الدواء، حيث تم توفير 120 يوم مخزون استراتيجي كاف من الألبان وتم حل مشاكل النقص، كما أعلنت عن إنشاء نظام خاص لتتبع الدواء قريباً، ووسيلة جديدة تتيح للمواطن التأكد من صلاحيه الدواء وعدم غشه.