صورة بوتين على زجاجة عطر تثير أزمة

أثار العطر الذي أصدرته العلامة التجارية “ليدرز” حفيظة الكرملين، بعدما تم وضع صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ذلك الأمر الذي دعاهم إلى إطلاق رد تحذيري.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فقد أوضحت وكالة “ربتلي” الروسية أن مكونات العطر الجديد هي مزيج من الليمون والبرغموت والكشمش الأسود بالإضافة إلى خشب الأرز والصنوبر، والتنوب والمسك.

نرشح لك: ترامب يهاجم وسائل الإعلام الأمريكية

كما قال مكسيم فومشيوف، مؤسس شركة “ليدرز” التجارية: “بدأت صناعة العطور للتعبير عن التفاني لبعض القياصرة والأباطرة والرجال الأقوياء، ومن هنا جاءت فكرتي بتخصيص عطر لفلاديمير بوتين، العطر هو منتج فائق التكنولوجيا حقا”.

وكان “فومشيوف” قد علق على قاعدة عملائه المستهدفين، قائلا: “تم ابتكار العطر لجميع من يحبون العطور. لكن من ناحية أخرى، هو أيضا مخصص لمن يحبون ويؤيدون رئيسنا”.

على صعيد آخر، لم تلقى هذه الفكرة استحسان الكرملين، حيث حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، في بيان، من استخدام اسم بوتين لأغراض تجارية.

يذكر أن ” فومشيوف” كان قد توصل إلى فكرة توسيع العلامة التجارية وابتكار عطور نسائية، مكونة من البرغموت والورد والفاوانيا “عود الصليب” ونبات الليلك وأخشاب الأرز وجوزة الطيب وخشب الصندل والفانيليا.

شاهد: يحدث في مصر في 2019