"الصحفيين" تنتقد ضبط رئيس تحرير "البيان" المصرية: مخالف للقانون - E3lam.Com

أكدت نقابة الصحفيين، أن قرار النائب العام بضبط وإحضار إبراهيم عارف، رئيس تحرير صحيفة البيان، جاء مخالفا لنصوص المادتين 68 و69 من قانون تنظيم الصحافة حول ضوابط التحقيق مع الصحفيين في قضايا النشر.

وأشارت النقابة، في بيان لها، الإثنين، إلى أن التحرك السريع للنائب العام في القضية جاء مخالفا لكل القواعد القانونية، موضحة خاصة أن القانون يمنع الحبس الاحتياطي في قضايا النشر فضلا عن أنه يشترط إخطار النقابة حول استدعاء أي صحفي للتحقيق قبل الاستدعاء بوقت كاف وهو ما خالفه القرار حيث اقتصر تحرك النيابة على إرسال خطاب استعلام حول عضوية الزميل إبراهيم عارف فيما سارعت بإصدار قرار بالضبط والاحضار بالمخالفة للقانون.

وأهابت الصحفيين بسلطة النيابة العامة الالتزام بالقواعد القانونية حيث أن تجاوزها من قبل الهيئة المفترض فيه انفاذ القانون ربما يرسل إشارات سلبية حول طبيعة تحركات النيابة خاصة أن القضية تتعلق بأعضاء في النيابة.

وأعلنت أنها إذ تدرك حساسية الأوضاع الحالية لكنها تؤكد أن مواجهة الظروف الاستثنائية لابد أن يتم من خلال تفعيل قواعد القانون وليس تجاوزها وإعلان الحقيقة للرأي العام من خلال حق الرد بدلا من التحرك الذي يرسل إشارات خاطئة للمواطنين.

وشددت الصحفيين على وقوفها مع كل مؤسسات الدولة في مواجهة الإرهاب الذي تعاني منه الدولة المصرية وتعيد تعازيها في ضحايا العدالة من القضاة وسائقهم من ضحايا حادث العريش الإرهابي.

اقـرأ أيـضًا:

 القرموطي يختبئ تحت طاولة “مانشيت”

 عكاشة: 30 يونيه تاريخ الإطاحة بالسيسي   

 أولى حلقات برنامج إعلام ويك إند

 كيف تغلبت زبيدة ثروت على علامات تقدم العمر ؟  

 إبراهيم عيسى ضد إعدام مرسي  

الخياط: ما تتفرجوش على مسلسلات رمضان

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا