خبيرة تغذيه تهاجم برامج الطهي

انتقدت الدكتورة إيمان منصور، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة بمستشفى الطلبة بجامعة القاهرة، بعض العادات الغذائية التي يتبعها الشعب المصري على مدار اليوم.

قالت “منصور” خلال لقائها في حلقة مساء السبت من برنامج “مساء dmc” الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر شاشة “dmc”، إن الإعلام له دور كبير في الترويج لمثل هذه العادات، وذلك من خلال برامج الطهي، التي تُغري الأمهات بطهي وجبات تحتوي على الكثير من النشويات أو السكريات، مُعلقة: “الأكل لذيذ جدًا بس طالما أنتي ماهرة في الطهي، من فضلك علميني إزاي أعمل بيتزا تبقى صحية، تكون عجينة رقيقة أوي والخضار كتير”.

نرشح لك.. مفسرة أحلام تحذر من جن النوم

كما أبدت تعجبها من استبدال المصريين للمشروبات الصحية مثل العرقسوس والكركديه وعصائر الفاكهة والخروب، بالمياه الغازية، مُعلقة: “دلوقتي مش بنشوف المشروبات دي غير في رمضان”.

على صعيد آخر، لفتت إلى أضرار شرب أكثر من كوب شاي في اليوم الواحد، وذلك بسبب كمية السكر التي يحتويها كل كوب يتم شُربه، بالإضافة إلى تحذيرها من مخاطر تناول وجبة أو وجبتين فقط في اليوم، مؤكدة على ضرورة تناول 6 وجبات في اليوم، بحيث تكون ثلاث وجبات أساسية وثلاث وجبات أو وجبتين خفيفتين، حتى يتم تعزيز معدل الحرق في الجسم، بجانب المحافظة على نسبة السكر في الدم.

أشارت أيضًا إلى ضرورة تناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر، لأن تناول الوجبات في وقت متأخر يساهم في تخزين النشويات والسكريات في الجسم وتتحول بطبيعة الحال إلى دهون مخزنة، مُشيرة إلى أنه من الممكن أن تحتوي وجبة الإفطار على طبق فول، بجانب كمية جيدة من الخضروات بالإضافة إلى خبز بلدي، مُشيرة إلى أن عدد الأرغفة التي يجب أن يتناولها الفرد في اليوم، يتم تحديدها على حسب السن والوزن والحالة الصحية والطاقة المستهلكة.

توقعات الأبراج بين العلم والحرمانية.. مواجهة بين عالم فلك وأمين دار الإفتاء

نقدم لك| قبل بدء العام الجديد.. تعرف على أغرب الشائعات في عام 2018