التحقيق في استيلاء محامي حسن كامي على ممتلكاته

فتحت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار أحمد بدوى، بإشراف المستشار أيمن بدوى، المحامي العام لنيابات وسط القاهرة الكلية، تحقيقات موسعة فى بلاغ أسرة الفنان “حسن كامي” ضد محاميه الخاص، في واقعة الاستيلاء على ممتلكاته.

وجاء في البلاغ المقدم من شقيقة الفنان الراحل “منى أحمد” أن عمرو رمضان، هو محامى الفنان الراحل منذ عام، استغل كبر سنه فى إجباره على بيع ممتلكات له فى الشهر العقارى، خاصة أنه ليس له أولاد ولا أحفاد.

واتهمته بالتزوير في أوراق بيع الفيلا الكائنة بطريق المنصورية، وعدد من السيارات الفاخرة والمكتبة وشرائها لنفسه، خاصة أن سعر الفيلا يتجاوز ملايين الجنيهات وبها كميات من التحف الأثرية والأنتيكات والتي تعتبر ثروة أخرى له.

نرشح لك.. موعد عزاء المعلق الرياضي محمد السباعي

كما أكدت أن المكتبة تحتوي على مخطوطات نادرة يلجأ إليها الباحثون، وهذا من كلام العامل المتواجد في المكتبة الذي أكد أنه باع عددًا من الصور والكتب بمبلغ 140 ألف جنيه آخر ما تم بيعه قبل وفاة الراحل.

واتهم الورثة محامى الفنان الراحل بالنصب والتزوير والسرقة، خاصة أن الفنان الراحل كان في نيته أن يتبرع بفيلته لوزارة الثقافة، لما بها من مقتنيات وتحف ثمينة ومخطوطات أثرية.

واستمعت النيابة إلى أقوال عمرو رمضان، محامي الفنان الراحل حسن كامي، الموجه له الاتهام بالاستيلاء على المكتبة والفيلا، والذي أكد أن موكّله باع له ممتلكاته بعقد رسمى وموثق في الشهر العقاري، موضحًا أنه بالفعل منع ورثة الراحل من دخولها لأنها ملكه وتخصه، مؤكدًا أنه يعمل مع الراحل منذ أكثر من 4 أعوام عكس ما يقول الورثة، وتم صرفه من النيابة.

وحررّت أسرة الفنان الراحل حسن كامي، أمس الإثنين، بلاغًا حمل رقم 8056 إداري قسم شرطة قصر النيل، ضد عمرو رمضان، محامى الفنان الراحل، واتهموه بالاستيلاء على مكتبة “المستشرق” التي يملكها كامي، وتحتوي على مئات الكتب النادرة، كما فاجأهم محاميه أيضا بمنعهم من دخولها بدعوى شرائه لها.

نتيجة استفتاء أفضل رواية لعام 2018

شاهد: الحوار الأخير مع الفنان حسن كامي قبل وفاته