غرامة مالية عقوبة معلم "التنمر" بالطفلة "بسملة"

قضت محكمة جنح مركز دمياط برئاسة المستشار محمد صلاح العيسوي، أمس الأحد، بتغريم المعلم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “معلم التنمر”، 5 آلاف جنيه بتهمة الإساءة للطالبة “بسملة” ضحية الواقعة.

واجه المعلم سامي دياب تهم “الاستهزاء وخدش اعتبار الطالبة بأن وجه للمجني عليها الطفلة بسملة علي عبد الحميد حال تواجدها بالصف الدراسي عبارة (بسملة تلميذة سوداء) قاصدًا من ذلك الاستهزاء بها أمام أقرانها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات كما اتهمت النيابة العامة المعلم بسب المجني عليها سالفة الذكر قاصدًا من ذلك خدش اعتبارها”.

نرشح لك: “واتس آب” يطلق ميزة جديدة للفيديوهات

بينما أكد سامي دياب المعلم المتهم بالوقائع خلال أقواله أنه لم يتلفظ بلفظ بسملة تلميذة سوداء مطلقًا، مشددًا على أنه قال “بسملة تلميذة سوداء على سبيل الدعابة”، متابعًا: “لم أقصد به أي استهزاء أو تمييز ولكنني تلفظت به تمجيدًا لتلك الصفة، ولا يوجد بيني وبينها أو والدها ووالدتها أي خلافات، وبسملة تلميذة عندي في الفصل وطالبة مجتهدة”، لافتًا أنه أسمر البشرة ومن غير المقبول أن يسخر من صفة يتمتع بها نفسه، وشدد على أنه لم يسبق مجازاته سابقًا.

وعلّق “دياب” على الحكم بتغريمه ماليًا، قائلًا: “احترم حكم القضاء، والحمد لله في كل الأحوال”، مضيفًا أنه يحترم كل تلاميذه، ولا يقبل إهانتهم، فيما علقت أم هاشم الغريب والدة التلميذة بسملة قائلة: “حق بنتي جالي”.

وعلي الجانب الآخر، أكد فريق الدفاع عن المعلم أنه سيتم استئناف الحكم بمجرد تسلم قرار المحكمة.

“الراديو 9090” يطلق قناة رعب على “يوتيوب”

شاهد: قبل بدء العام الجديد.. تعرف على أغرب الشائعات في عام 2018