المكتبة

“بلا وطن”.. رواية جديدة لـ نهى الزيني

تصدر دار الكرمة الأسبوع المقبل أحدث رواية المستشارة دكتورة نهى الزيني بعنوان «بلا وطن». والتي من المقرر مشاركتها باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
الرواية تتناول مرحلة من أهم مراحل التاريخ المصري المعاصر – ما بين حرب أكتوبر واغتيال الرئيس السادات – ومن خلال العلاقة الرقيقة التي ربطت عزة بإسماعيل ومصطفى، تُقدِّم لنا “الزيني” بانوراما للتطورات السياسية والاقتصادية والثقافية في مصر خلال سبعينيات القرن العشرين، حيث تنامى تيار العنف الإسلامي وصراع الهويات واشتعال الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط والتحولات الأيديولوجية العميقة التي غيَّرت حياة المصريين للأبد.
دكتورة نهى الزيني قاضية مصرية، درست القانون في جامعتي القاهرة وباريس، وحصلت على درجة الدكتوراه في القانون المقارن من جامعة القاهرة، كما حصلت على دبلوم في الأدب من السوربون. نُشر لها العديد من الدراسات والبحوث القانونية.
تكتب المقال الصحفي في الصحف المصرية والعربية، وفي المجال الأدبي نشرت عددًا من القصص القصيرة والدراسات النقدية في الشعر والرواية، وصدرت لها ثلاثة أعمال: المجموعة القصصية «اغتسال»، و«العائذ بالبيت»، والدراسة التاريخية «أيام الأمازيغ».

https://www.e3lam.org/2018/12/20/380899

شاهد: زوجة الروائي الكبير واسيني الأعرج تروي كواليس كتابة روايته الجديدة عن مي زيادة

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock