محامي حسن كامي: الراحل باع نصيبه في المكتبة بمليون جنيه

محمد جمال

قال المحامي عمرو رمضان، محامي الفنان الراحل حسن كامي، إن “كامي” كان عليه مطالبة مالية قدرها 30 أو 40 ألف جنيه ولم يستطع سدادها لأنه كان يمر بضائقة مالية، وذلك لضعف إيرادات المكتبة، مُضيفًا: “نصيبه من المكتبة بعدما باعها في مارس الماضي لم يتعدِ المليون جنيه”.

نرشح لك: شاهد: أحلام مستغانمي توقع كتابها الجديد في غرفة العناية المركزة

أضّاف “رمضان” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “كل يوم” مع وائل الإبراشي، المُذاع على شاشة “ON E”، مساء اليوم الأحد، “أمواله  جزء خدها مني وجزء من إيرادات المكتبة”، مشيرًا أنه وقع له توكيلًا عامًا منذ 2008 ولكنه لم يستخدم هذا التوكيل في التصرف في أي من ممتلكاته، مُضيفًا أن “كامي” حصل مؤخرًا على الدكتوراه الفخرية وذلك ينافي إصابته بمرض “الزهايمر”.

فيما كشف فرج، أحد بائعي المكتبة، أن نسخة واحدة من كتاب “وصف مصر” الأصلية تم بيعها بمبلغ 400 ألف جنيه، لافتًا إلى أنه كان يوجد عدد من النسخ من الكتاب بالمكتبة، مشيرًا إلى أن “كامي” عُرض عليه بيع المكتبة من أحد الأجانب بمبلغ 17 مليون دولار.

فيما أكدت نجلاء رفعت، شقيقة الفنان حسن كامي، أن كامي لم يكن لديه أي نية لبيع المكتبة أو البيت، لأنه كان يريد جعل المكتبة وقفًا باسم زوجته الراحلة نجوى، وكذلك كان يُريد أن تصبح الفيلا وقفًا للأيتام لتعليم الموسيقى والفنون.

تصاعدت أزمة مكتبة الفنان حسن كامي وممتلكاته بعد أيام من رحيله، حيث أعلن محاميه الخاص أن “كامي” باع له كل ممتلكاته قبل وفاته، فيما نفت أسرة الفنان الراحل صحة العقود التي يمتلكها المحامي، مؤكدة أن “كامي كان من الأثرياء ولم يبعِ ممتلكاته أبدً”.

شاهد: في يوم الشاي العالمـــي.. كيف أصبح الشاي جزءًا من حياة المصريين!