إحالة رقيب الشرطة المتهم بقتل مواطن قبطي ونجله للجنايات

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، قرارًا بإحالة المتهم ربيع مصطفى خليفة، رقيب الشرطة، إلى محكمة الجنايات لمحاكمته بجلسة عاجلة بعد أن وجهت له النيابة العامة الاتهام بقتل كلا من كمال عماد، ووالده عماد كمال صادق، عمدًا مع سبق الإصرار باستخدام سلاح ناري، أمام كنيسة النهضة بالمنيا.

كانت النيابة العامة، قد باشرت التحقيقات واستمعت لأقوال كافة شهود الواقعة الذين أكدوا ارتكاب المتهم لتلك الجريمة، وضمت النيابة العامة تقرير الطب الشرعي، الذي أشار إلى إصابة المجني عليهما بعيارين ناريين مما أودى بحياتهما، وما أسفر عنه فحص السلاح الناري المستخدم في الواقعة، والذي تبين أنه صالح للاستخدام وسبق استعماله بتاريخ معاصر للواقعة.

نرشح لك: السعودية تعتمد أكبر ميزانية في تاريخها.. ترليون و100 مليار ريال

كما ضمت النيابة العامة تقرير جهة الخبرة بشأن تفريغ المقاطع المرئية التي رصدتها كاميرات المراقبة بمسرح الجريمة والمتضمنة تصوير المتهم حال ارتكابه لجريمته وقد أورد ذلك التقرير أن تلك المقاطع جميعها صحيحة.

في نفس السياق، تضمنت أيضًا التحقيقات إقرار المتهم بارتكابه لجريمة قتل المجني عليهما عمدا باستخدام سلاحه الأميري، على النحو الذي يتساند مع كافة الأدلة التي أسفرت عنها التحقيقات .

يذكر أن رقيب الشرطة قام بإطلاق النار على كمال عماد ووالده عماد كمال صادق، على خلفية مشادات كلامية بسبب أعمال رفع هدم منزل أمام الكنيسة التي يحرسها الرقيب.

وفاة المخرجة التلفزيونية فريدة عرمان.. والدة جميلة إسماعيل

شاهد| في يوم الشاي العالمـــي.. كيف أصبح الشاي جزءًا من حياة المصريين!