4 مبادرات إنسانية لـdmc.. أبرزها "تي شيرت" محمد صلاح

هبة الله حسين

قادت شبكة قنوات dmc، منذ انطلاقتها الأولى، عدة مبادرات إنسانية، قدمتها لعددٍ من الموهوبين، كان آخرها ظهور رحمة خالد، المريضة بمتلازمة داون، على شاشتها كإحدى مقدمات برنامج “8 الصبح” مع الإعلامي رامي رضوان.

“إعلام دوت أورج” يقدم فيما يلي أبرز المبادرات الإنسانية التي قدمتها dmc:

1- أول مذيعة كفيفة.. رضوى حسن

تخطت المذيعة رضوى حسن ظروفها الخاصة لفقدانها البصر، والتي كانت نتيجة لخطأ طبي بعد ولادتها، واستطاعت تحقيق حلمها لتكون مذيعة بعد تخرجها من كلية الإعلام، لتأتي فرصة انضمامها بالراديو كأول خطوة لها في الاحتكاك بالمجال الإعلامي من خلال تقديمها البرنامج الإذاعي “يلا بينا كل يوم أحد” على “الراديو 9090”

ومع مرور الوقت، حققت حلمها الأكبر من خلال ظهورها على الشاشة الصغيرة بمشاركتها عدد من المذيعات في البرنامج الاجتماعي “السفيرة عزيزة” عبر قناة “dmc” الفضائية، كأول مذيعة فاقدة للبصر على شاشات التليفزيون، ومن هنا تبدأ مبادرات “dmc” ومحاولتها في إشراك ذوي القدرات الخاصة من المواهب في العملية الإعلامية بالقناة.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كرم رضوى حسن لتخطيها الكثير من الصعاب، وظهورها المتميز عبر الشاشة الصغيرة من خلال برنامج “السفيرة عزيزة”، وذلك في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم المقام في شرم الشيخ عام 2017.

2- تحقيق حلم الريد كاربت

أعلن هشام سليمان، رئيس قنوات شبكة “dmc” دعمه لذوي الاحتياجات الخاصة، أثناء حلقة الفنانة رنا خليل أثناء عرض مبادرتها “قد التحدي”، في برنامج “مساء dmc” للإعلامي أسامة كمال، وذلك من خلال استضافة 4 من ذوي الاحتياجات الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40 في نوفمبر الماضي، للسير على السجادة الحمراء.

وطالب “سليمان” أثناء الحلقة من خلال مداخلته الهاتفية، أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، بإنشاء حضانة لذوي الاحتياجات الخاصة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

وحضر حفل الافتتاح في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نوفمبر الماضي، 4 ممثلين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهم : الطفل عمرو هشام، ومدونا جمال الطالبة بمعهد فنون مسرحية من فئة “الصم والبكم”، ومايكل مجدي، ومجدي عبدالسيد، لتهدف تلك المبادرة على مشاركتهم من أجل الحصول على حقوقهم.

وتعد تلك الخطوة الأولى من مهرجان مصري لاستضافة فنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة بفعاليات سينمائية، وسوف تكون تلك المبادرة عن طريق مساندة “سليمان” لهم من خلال إتاحة الفرصة لمساعدة هؤلاء الشباب في الاحتكاك بالصناعة السينمائية والظهور الإعلامي.

3-رحمة خالد أول مذيعة من “متلازمة داون”

شهدت حلقة الثلاثاء الماضي، من برنامج “8 الصبح”، على شاشة “dmc” ظهور بطلة العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة، رحمة خالد كمقدمة للبرنامج بالمشاركة مع الإعلامي رامي رضوان، وذلك بعد تدريبات مكثفة لها لظهورها بطريقة مميزة ولافتة على الشاشة الصغيرة.

نرشح لك: شاهد: تدريبات رحمة خالد في “dmc”

تخرجت “خالد” من كلية السياحة والفنادق، وكان لها أكثر من لقاء تليفزيوني، تحدثت خلاله عن حلمها بالعمل كمذيعة، لذا تلقت العديد من التدريبات المكثفة في تخصص التقديم الإذاعي والعمل الإعلامي قبل ظهورها وانطلاقها عبر “”dmc.

وتقدم رحمة منذ عامين فقرة في البرنامج الإذاعي “أطفال اليوم” على راديو “صوت العرب”، كما أنها بطلة سباحة، حصلت على المركز الأول في بطولة السباحة للأولمبياد لسنة ٢٠١٠، ٢٠١١، وبطولة الجمهورية عام ٢٠١٠ وحضرت مؤتمر الشباب الأول المقام في لبنان على هامش البطولة الإقليمية العاشرة في 9/2012 كمتحدث رسمي لذوي القدرات
الخاصة.

4-“تي شيرت” محمد صلاح

حققت قناة “dmc” حلم الطفل محمد عبدالباسط، الذي ظهر مرتديا كيسًا بلاستيكيًا مكتوبًا عليه اسم محمد صلاح ورقمه، بإهدائه “تيشيرت” اللاعب، وذلك بعد استضافة الطفل في إحدى فقرات برنامج “اليوم” المذاع عبر القناة الفضائية “dmc” للإعلامي عمرو خليل، فضلًا عن وعد القناة له لمقابلة “صلاح”.

نرشح لك: “dmc” تحقق حلم طفل بإهداءه تيشرت محمد صلاح

وانتشرت مؤخرًا صورة للطفل عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو مرتديًا كيسًا بلاستيكيًا، مكتوب عليه اسم اللاعب المصري محمد صلاح، ورقم الـ”التي شيرت” الخاص به، وذلك نابع عن حب الطفل الصغير للاعب المحترف وتأثره به، ليكون حلمه هو رؤيته أو الحصول على “تي شيرت” اللاعب، بعد تخبط الحياة به رغم عمره الصغير، وعدم استكماله تعليمه نظرًا لظروفه، والاتجاه للعمل بإحدى ورش الميكانيكا.

شاهد: اليوتيوب يخطف هؤلاء من التليفزيون في 2018