مهرجان "العين السينمائي" يُضيف لفعالياته مسابقة جديدة

أعلنت إدارة مهرجان “العين السينمائي” في دورته الأولى، الذي من المقرر أن يقام في مدينة العين، وينطلق في 30 أبريل وتستمر فعالياته حتى 3 مايو 2019، تحت شعار “سينما المستقبل”، عن إضافة مسابقة جديدة للأفلام القصيرة ضمن مسابقة “الصقر الخليجي”.

ليصبح بذلك عددها مسابقتين تضم 3 جوائز، وهي “أفضل فيلم طويل” و”أفضل ممثل” و”أفضل فيلم قصير”، وخصص لها 30 ألف درهم تمنح للمخرج أو المخرجة الفائز بالجائزة.

وأكد عامر سالمين المري، مدير عام مهرجان “العين السينمائي”، أنه بعد الإعلان عن تفاصيل المهرجان في مؤتمر صحفي عقد في توفور 54 منذ فترة، تم انتشار الخبر محليًا وخليجيًا، وتلقوا العديد من رسائل التهنئة من صناع السينما في المنطقة، يبدون سعادتهم بإقامة مهرجان محلي يدعم السينما الإماراتية والخليجية.

كما جاءتهم العديد من المقترحات من صناع السينما في دول الخليج، يطالبون بإضافة مسابقة للأفلام القصيرة، تدعم المواهب الفنية الخليجية وكذلك المخرجين المخضرمين، وبناء على هذه الطلبات تم دراسة الأمر مع إدارة المهرجان وفريقها، بضرورة إضافة هذه المسابقة لتفتح مزيداً من التنافس على مستوى سينما الخليج.

نرشح لك: خاصية جديدة من نتفليكس أثناء مشاهدة الأفلام و المسلسلات

لفت “المري” إلى أن هذه المسابقة الجديدة، ستكون فرصة ذهبية للمواهب السينمائية لتبادل الخبرات فيما بينهم، وعرض إبداعاتهم عبر منصة “العين السينمائي”، منوهًا أنه من شروط الاشتراك في هذه الجائزة أن تكون جنسية المخرج تابعة لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي “المملكة العربية السعودية، والكويت والبحرين وسلطنة عمان”، وألا تزيد مدة الفيلم القصير عن 59 دقيقة، وأن يكون الفيلم من إنتاج عام 2017 وما فوق، وتعطى الأولوية في اختيار الأفلام المشاركة في المهرجان للأفلام ذات العرض الأول، مشيرًا إلى أن الموعد النهائي لتقديم الأفلام في 31 مارس 2019.

أشار “المري” إلى أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمهرجان “العين السينمائي“، حيث أصبح جاهزًا لاستقبال طلبات الأفلام المشاركة، إلى جانب الاقتراحات والاستفسارات الخاصة من جميع السينمائيين، إضافة إلى احتوائه على جميع اللوائح والشروط الخاصة بمشاركات الأفلام.

يذكر أن “العين السينمائي” يستقطب  في دورته الأولى عددًا من الأفلام الإماراتية والخليجية، إلى جانب مبادرات وبرامج وعدد من المسابقات المرموقة، والأنشطة الخاصة، بما فيها العروض الافتتاحية، والعروض السينمائية الخاصة للأفلام الأجنبية والعربية في عرضها الأول.

وتتنوع مسابقاته بين “الصقر الإماراتي” للأفلام الطويلة والقصيرة، و”الصقر لأفلام زايد” و”الصقر الخليجي” للأفلام الطويلة والقصيرة و”الصقر للفيلم العربي” و”الصقر للفيلم المدرسي”.

موعد عرض The Punisher على نتفليكس

شاهد: أغلى فساتين زفاف في العالم