فرض 17 مليون جنيه غرامة على "أوبر"

فرضت السلطات البريطانية والهولندية غرامة بقيمة 1.17 مليون دولار أميركي، فيما يقدر بحوالي “17,850,45” بالجنيه المصري على شركة “أوبر” لخدمات نقل الركاب، بسبب خرقها بيانات الركاب المتعاملين معها.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فقد أوضحت “البوابة العربية للأخبار التقنية” أن خرق البيانات وقع عام 2016، وأثر على ملايين الركاب، وترتب على ذلك فرض غرامة قيمتها 1.17 مليون دولار أميركي “17,850,45” جنيه، على أوبر، حيث أعلن مكتب مفوض المعلومات البريطاني فرض غرامة بقيمة 385 ألف جنيه إسترليني “492 ألف دولار” ضد الشركة، بجانب فرض هيئة حماية البيانات الهولندية غرامة مالية أخرى بقيمة 600 ألف يورو “680 ألف دولار” لنفس ذلك السبب.

نرشح لك: تفاصيل تعاون “كاسبرسكي لاب” مع شركة مصر للخدمات التكنولوجية

يذكر أن “أوبر” تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب عدم قدرتها على حماية المعلومات الشخصية للعملاء، وذلك خلال الهجوم السيبراني الذي تعرضت له الشركة في شهري أكتوبر ونوفمبر من عام 2016، حيث تمكن المخترقين فرصة الوصول إلى الأسماء الكاملة للركاب وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم وأرقام هواتفهم.

كما أثر أيضًا على نحو 2.7 ملايين عميل من مستخدمي “أوبر” في المملكة المتحدة، و174 ألف عميل في هولندا، واعترفت الشركة في نوفمبر الماضي بأن المخترقين استولوا على بيانات من حوالي 57 مليون مستخدم وسائق في جميع أنحاء العالم.

استخدم سناب شات لبيع فيديوهات جنسية

نقدم لك: اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة